باشا تطوان يواصل حملاته لفرض حالة الطوارئ الصحية بتطوان

باشا تطوان يواصل حملاته لفرض حالة الطوارئ الصحية بتطوان
رام الله - دنيا الوطن
الخرجات الميدانية المستمرة لباشا مدينة تطوان، دعمت العديد من رجال السلطة المحلية خصوصا بالأحياء الشعبية، من أجل مراقبة وتتبع الأوضاع المتعلقة بفرض قانون الحجر الصحي، وكذلك توعية وتحسيس المواطنين لتقييد والحد من تنقلاتهم، والتزام العزلة الصحية في منازلهم، كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار فيروس "كورونا".

واستطاع باشا تطوان أن يفرض النظام داخل أسواق المدينة من خلال زياراته المتكررة لها، وزجر المخالفين والمتلاعبين في أثمان الخضر والفواكه والمواد الغذائية بصفة عامة، حيث انخرط في هذه العملية كل رجال السلطة المحلية وأعوانها، وبتنسيق مباشر مع السلطة الأمنية والقوات المساعدة. كما همت تدخلات باشا تطوان معزز برجال السلطة والأمن الوطني والقوات المساعدة، العديد من الإحياء الشعبية داخل مدينة تطوان، من أجل تنبيه ساكنة هذه الأحياء بخطورة انتقال الفيروس وسبل الوقائية منه، وتذكير المواطنين بالإجراءات والاحترازات المتخذة للتصدي لهذا الفيروس، حيث أعطت هذه التدخلات أكلها في خفض عدد الإصابات المسجلة بتطوان والتي وصلت 55 حالة مؤكدة.

وتندرج هذه الحملة، في إطار المقاربة الاستباقية لمواجهة الوباء، وتعزيز الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها القطاعات والمؤسسات المعنية، بهدف الحد من انتشاره، ومواجهة تداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية، على المواطن التطواني.