الإغاثـة الزراعية تستكمل حملتها الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية بطولكرم

الإغاثـة الزراعية تستكمل حملتها الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية بطولكرم
رام الله - دنيا الوطن
استكملت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) بالشراكة مع وزارة الزراعة الفلسطينية ومؤسسات الإئتلاف الزراعي  حملتها " إحنا معكم " لزراعة  الحدائق المنزلية.

و قال مدير الاغاثة الزراعية في طولكرم د.عاهد زنابيط بأنه تم اليوم إستكمال الحملة على مستوى المدينة وضواحيها ومخيماتها وبعض التجمعات الريفية ، كما تم  تسليم الدفعة الثانية من الأشتال لمجموعة ٣٠٠ مستفيد  شملت حزمة من اشتال الخضار المتنوعة ومجموعة من البذور المنوعة ،  واشتال الحمضيات ، وبذلك يصبح مجموع المستفيدين الذين استفادوا من الحملة في محافظة طولكرم ٨٠٠ مستفيد في المرحلتين الأولى والثانية  وبعدد إجمالي ٥٠ ألف شتلة متنوعة.

من جانبه قال م.عامر غانم منسق حملة زراعة الحدائق المنزلية  في الإغاثـة الزراعية بأن الحملة مازالت مستمرة في محافظات الوطن بعد أن تم توزيع ما يُقارب ٢٦٠ ألف شتلة من الخُضار المتنوعة حتى اللحظة في محافظات رام الله ونابلس وطولكرم وجنين استفاد منها ما يقارب ٢٥٠٠ عائلة في ٧٠ موقع وتجمع ريفي  من أصل ٣٥٠ ألف شتلة وهي حصة الاغاثة الزراعية من مخطط مليون شتلة ضمن الحملة الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية.

كما أن النقص الحاد في الأشتال في فلسطين استدعى من الإغاثة الزراعية العمل على تشتيل ما يقارب 120 الف شتلة خضار متنوعة من خلال بنوك البذور البلدية التابعة لها في بلدتي الزبابدة في محافظة جنين و الخضر في محافظة بيت لحم .