مركز الإعلام الحكومي: انتهينا من خطة الاستعداد لإجراء اختبارات الثانوية العامة بموعدها
رام الله - دنيا الوطن
أكد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، أن امتحان الثانوية العامة، سيكون في موعده، يوم 30 أيار/ مايو، لافتاً إلى أنه تم تحديد الجزء المطلوب للامتحان، وتعميمه على الطلبة في وقت سابق.
وأشار المركز، خلال الإيجاز المسائي المتعلق بتطورات فيروس (كورونا)، والذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة غزة، إلى أنه تم الانتهاء من خطة الاستعداد لإجراء اختبارات الثانوية العامة في موعدها، مع الاخذ بكافة شروط ووسائل الوقاية والسلامة الصحية.
واوضح، أنه خلال الأسبوع المقبل، سيكون متاحاً للطلاب التواصل مع المعلمين عبر الصفوف الافتراضية، حيث سيتاح للمعلمين الإجابة على أسئلة الطلاب، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم، بدأت ببث مراجعات الثانوية العامة قبل تعليق الدراسة، وهي مستمرة حتى الآن، وذلك عبر إذاعة صوت التربية والتعليم.
وفي السياق، قال المركز: "وزارة التربية والتعليم صورت دروس الثانوية العامة، وتغطي كافة المناهج، وهي موجودة على موقع (روافد) التابع لوزارة التربية والتعليم، وهو من أفضل 10 مواقع تعليمية على مستوى الوطن العربي"، مضيفاً: "سيتم اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة عند الامتحانات، من خلال تقليص عدد الطلاب في القاعات، وتطبيق بروتكول صحي لعملية دخول وخروج الطلاب".
وحول طريقة احتساب نتائج الامتحانات، أكد المركز أنه سيتم احتساب 80% من درجات الطلاب، من تقييم الفصل الدراسي الأول، و20% من نشاطهم في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً أن للوزارة مركزين للتصحيح، حيث سيتم هذا العالم إضافة مراكز أخرى؛ لتقليص عدد المعلمين في الغرفة الواحدة للتصحيح.
في سياق ذي صلة، أكد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، أن وزارة التربية والتعليم، قدمت منذ ثلاثة أسابيع، خطط إنهاء العام الدراسي الحالي، وآليات احتساب درجات الطلبة في مختلف المراحل التعليمية دون الثانوية العامة، وكان هناك حرص على التوافق مع الإخوة في رام الله حول مجمل التفاصيل.
في سياق آخر، أكد المركز، أن وزارة العمل، أعلنت عن أسماء الدفعة الثالثة من منحة الفئات العمالية المتضررة جراء الجائحة وعددهم 2000 مستفيد، ليصل مجموع المستفيدين عشرة آلاف من أصل 38 ألف مرشح للاستفادة، ممن انطبقت عليهم الشروط، وتم الصرف على ثلاث دفعات، بحسب الفئات الأكثر تضررًا، وفق معايير الحالة الاجتماعية، عدد الأبناء، حجم الضرر، القطاع المتضرر.
إلى ذلك، دعا المركز، المواطنين إلى استثمار شهر رمضان في العبادة المنزلية، وإعلاء الروح الإيمانية، وتعزيز الروابط داخل الأسرة الواحدة بأداء الصلوات معًا داخل المنزل، والابتهال إلى الله لرفع الغمة، وكشف البلاء عن شعبنا وسائر الشعوب.
أما على صعيد وزارة الاقتصاد، فقد أكد المركز، أنها عممت إجراءات السلامة والوقاية الصحية المطلوب الالتزام بها على كافة الغرف التجارية؛ لإلزام المحال التجارية والمولات بالأخذ بها، وستقوم طواقم وفرق حماية المستهلك، بالتأكد من تنفيذها ميدانيًا.
وأشار المركز، خلال الإيجاز المسائي المتعلق بتطورات فيروس (كورونا)، والذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة غزة، إلى أنه تم الانتهاء من خطة الاستعداد لإجراء اختبارات الثانوية العامة في موعدها، مع الاخذ بكافة شروط ووسائل الوقاية والسلامة الصحية.
واوضح، أنه خلال الأسبوع المقبل، سيكون متاحاً للطلاب التواصل مع المعلمين عبر الصفوف الافتراضية، حيث سيتاح للمعلمين الإجابة على أسئلة الطلاب، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم، بدأت ببث مراجعات الثانوية العامة قبل تعليق الدراسة، وهي مستمرة حتى الآن، وذلك عبر إذاعة صوت التربية والتعليم.
وفي السياق، قال المركز: "وزارة التربية والتعليم صورت دروس الثانوية العامة، وتغطي كافة المناهج، وهي موجودة على موقع (روافد) التابع لوزارة التربية والتعليم، وهو من أفضل 10 مواقع تعليمية على مستوى الوطن العربي"، مضيفاً: "سيتم اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة عند الامتحانات، من خلال تقليص عدد الطلاب في القاعات، وتطبيق بروتكول صحي لعملية دخول وخروج الطلاب".
وحول طريقة احتساب نتائج الامتحانات، أكد المركز أنه سيتم احتساب 80% من درجات الطلاب، من تقييم الفصل الدراسي الأول، و20% من نشاطهم في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، مؤكداً أن للوزارة مركزين للتصحيح، حيث سيتم هذا العالم إضافة مراكز أخرى؛ لتقليص عدد المعلمين في الغرفة الواحدة للتصحيح.
في سياق ذي صلة، أكد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي، أن وزارة التربية والتعليم، قدمت منذ ثلاثة أسابيع، خطط إنهاء العام الدراسي الحالي، وآليات احتساب درجات الطلبة في مختلف المراحل التعليمية دون الثانوية العامة، وكان هناك حرص على التوافق مع الإخوة في رام الله حول مجمل التفاصيل.
في سياق آخر، أكد المركز، أن وزارة العمل، أعلنت عن أسماء الدفعة الثالثة من منحة الفئات العمالية المتضررة جراء الجائحة وعددهم 2000 مستفيد، ليصل مجموع المستفيدين عشرة آلاف من أصل 38 ألف مرشح للاستفادة، ممن انطبقت عليهم الشروط، وتم الصرف على ثلاث دفعات، بحسب الفئات الأكثر تضررًا، وفق معايير الحالة الاجتماعية، عدد الأبناء، حجم الضرر، القطاع المتضرر.
إلى ذلك، دعا المركز، المواطنين إلى استثمار شهر رمضان في العبادة المنزلية، وإعلاء الروح الإيمانية، وتعزيز الروابط داخل الأسرة الواحدة بأداء الصلوات معًا داخل المنزل، والابتهال إلى الله لرفع الغمة، وكشف البلاء عن شعبنا وسائر الشعوب.
أما على صعيد وزارة الاقتصاد، فقد أكد المركز، أنها عممت إجراءات السلامة والوقاية الصحية المطلوب الالتزام بها على كافة الغرف التجارية؛ لإلزام المحال التجارية والمولات بالأخذ بها، وستقوم طواقم وفرق حماية المستهلك، بالتأكد من تنفيذها ميدانيًا.

التعليقات