عاجل

  • الشرطة بغزة: يمنع تواجد المواطنين على شاطئ البحر بكافة المحافظات

المدير العام لمؤسسة الفارابي يتفقّد كواليس فيلم "موسى"

المدير العام لمؤسسة الفارابي يتفقّد كواليس فيلم "موسى"
زار «علي رضا تابش» المدير العام لمؤسسة الفارابي السينمائية مواقع ولوكيشينات تصوير الفيلم السينمائي «موسى» للمخرج «احسان عبدي بور» في رصيف فجر بمدينة بوشهر، واطلعوا على آخر أوضاع وسير عمليات الإنتاج.

وصرّح تابش خلال هذه الزيارة: فيلم «موسى» هو فيلم محلي مفيد ومؤثر استفاد من الممثلين والخبراء المحليين أثناء تناوله موضوع السكان الأصليين لهذه المنطقة.

وتابع: من أبرز عوامل الجذب في هذا الفيلم هو أنه يصور مقتطفات من ثقافة وحياة وعادات شعب بوشهر الحارة.

كما وجّه تابش جزيل الشكر الى جميع المسؤولين التنفيذيين في فيلم «موسى» على جهودهم وتمنى لهم النجاح المستمر في عملية تصوير الفيلم.

يشار الى أن فيلم «موسى» هو رابع أفلام المخرج الايراني «احسان عبدي بور» السينمائية وهذا المخرج من أهل منطقة بوشهر، والفيلم من إنتاج «حميد فرخ نجاد» وبدعم من مؤسسة الفارابي السينمائية. 
 
ويروي الفيلم من خلف الكواليس حياة مجموعة من الأشخاص الذين عندما يذهبون إلى أي محكمة تتم إدانتهم ومعاملتهم كمجرمين. معظم الممثلين في الفيلم هم من السكان الأصليين ، و «حميد فرخ نجاد» والعديد من الممثلين المعروفين للبلاد يلعبون أدوارًا في هذا الفيلم.

مؤسسة الفارابي السينمائية في إطار إنتاجات هذا العام، بالإضافة إلى الاهتمام بالمحتوى والقيم المواضيعية، فإن المؤسسة المختصة بدعم السينما وصناعتها لديها نظرة خاصة على صناعة الأفلام في الجغرافيا الشاسعة لإيران وتدعم أعمالًا من قبيل فيلم «ليبار» في سيستان وبلوشستان، وفيلم «مهران» في يزد وفيلم «موسى» في محافظة بوشهر.

التعليقات