حيل مختلفة لتحسين إضاءة غرفة النوم صغيرة المساحة

حيل مختلفة لتحسين إضاءة غرفة النوم صغيرة المساحة
الإضاءة الجيدة ضرورية فى غرف النوم، حيث نحتاجها عند الاستعداد للخروج وتطبيق المكياج واختيار الملابس، فضلاً عن تأثيرها على النفسية بشكل عام. ومثلما تحتاج غرف النوم الصغيرة ديكورًا مميزًا فإنها تحتاج عناية خاصة بالإضاءة، فإليكِ أبرز نصائح موقع (اليوم السابع) نقلا عن "apartmenttherapy" للديكور لإضاءة مثالية لغرف النوم الصغيرة. 

حيل مختلفة لإضاءة غرفة نوم صغيرة المساحة
 تثبيت إضاءة بسقف الغرفةيفضل تثبيت إضاءة بسقف الغرفة مثل الفوانيس المفتوحة أو الخيارات المصنوعة من عناصر الأكريليك الشفافة لتحقيق إضاءة جيدة في غرفة نوم صغيرة.

إضافة شمعدان
يفضل أيضاً إضافة شمعدان على منضدة داخل غرف النوم الصغيرة، لإضافة أجواء رومانسية، كما تساعد فى إظهار جمال ديكور الغرفة، ولا تساعد على الشعور بالهدوء، وللتخلص من فوضى الأسلاك الكهربائية يمكن شراء مصابيح تعمل بالبطارية التي يتم التحكم فيها عن بعد.

غرفة نوم صغيرة المساحة
إضافة المزيد من الأضواءيمكن إضافة تركيبات إضاءة متعددة داخل غرفة النوم الصغيرة، والتى يمكن إضاءة بعضها أو جميعها، حسب الرغبة، وتساعد على جعل الغرفة تبدو أكبر مساحة، لكن من المهم أن تضع مصادر الإضاءة المتعددة داخل الغرفة على ارتفاعات مختلفة، لإنارة الغرفة.

تظليل مصدر الضوء
يمكن تظليل مصدر ضوء بغطاء منسوج، والذى يساعد على إضفاء لمسة مميزة داخل غرفة النوم، مثل تغليف اللمبة بمجموعة من سيقان النباتات، أو قماش الكتان للحصول على لمسة كلاسيكية داخل الغرفة.

إضاءة مناسبة لغرفة النوم
إضافة لمبة وسط الغرفةينصح بإضافة لمبة بوسط الغرفة بالسقف، لإنارة الغرفة بشكل جيد دون شغل مساحة كبيرة، كما يجعل الغرفة تبدو أرفع، وإنارتها بشكل جيد عند قراءة الكتب أو الراويات أو عند اختيار الملابس، دون أن يسبب الشعور بالإزعاج أو يستحوذ على مساحة كبيرة داخل الغرفة .

التعليقات