التنمية الاجتماعية والإغاثة الإسلامية توزعان طروداً للأيتام بمحافظة نابلس

التنمية الاجتماعية والإغاثة الإسلامية توزعان طروداً للأيتام بمحافظة نابلس
رام الله - دنيا الوطن
باشرت مديرية التنمية الاجتماعية بنابلس، صباح اليوم، وبتمول من الاغاثة الاسلامية فرنسا، بتوزيع طرود غذائية لأسر الأيتام  ضمن برنامج موسمي للمساعدات تموله الاغاثة الاسلامية فرنسا بحضور مدير عام الرعاية الاجتماعية رنا المصري وممثلي الاغاثة الاسلامية.

وبدأت عملية التوزيع من مكتب فرعي تنمية حوارة حيث سيتم توزيع 137 طرد غذائي مقدمة من الاغاثة الاسلامية اضافة ل27 طرد آخر مقدمة من جمعية المرأة الحديثة، للقرى التابعة لمكتب فرعي حوارة وذلك بالتعاون بين مرشدي التنمية الاجتماعية ولجان الطواريء والمجالس المحلية في كافة القرى مع مراعاة السلامة الصحية للجميع.

مدير عام الرعاية الاجتماعية رنا المصري أكدت ان المساعدات التي سيتم تأمينها للأيتام وعائلاتهم وعددهم 692 يتيم من مختلف انحاء المحافظة، مع مراعاة شروط السلامة حتى تصل هذه الطرود بأمان لتلك العائلات.

وقالت المصري " يستمر توزيع الطرود الغذائية لمدة 14 يوم بمحافظة نابلس بمختلف قراها ومخيماتها، وهذا اليوم الاول لهذه الحملة التي تأتي ضمن اتفاقية التعاون المشترك التي تم توقيعها بين وزارة التنمية الاجتماعية و الاغاثة الاسلامية مكتب فلسطين."

وأوضحت مدير عام الرعاية الاجتماعية ان التعاون بين وزارة التنمية بمديرياتها ومختلف مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية وثيق وتكاملي لدعم صمود عائلاتنا المستورة وخاصة الأيتام بمواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن هذه الحملة تأتي ضمن برنامج موسمي مخصص لشهر رمضان من كل عام وأن العام 2020 اختير لتغطية أيتام محافظة نابلس وسبقه العام المنصرم أيتام محافظة سلفيت.