العراقية ملاك الزبيدي تستسلم للموت.. وفيديو يرصد اللحظات الأخيرة

العراقية ملاك الزبيدي تستسلم للموت.. وفيديو يرصد اللحظات الأخيرة
ملاك الزبيدي
بعد معاناة استمرت أياماً، لفظت ابنة النجف، ملاك الزبيدي، فجر السبت، ألفاظها الأخيرة، معلنة الاستسلام بعد أن توقفت معظم وظائف جسدها قبيل ساعات.

وأعلنت نورا الزبيدي، أخت الفتاة العشرينية التي هزت قصتها العراق، وتحولت إلى رأي عام يتعلق بالانتهاكات اللاحقة بالمرأة في بعض المناطق العراقية، وحول العالم أيضاً، على حسابها في فيسبوك، رحيل ملاك.

إلى ذلك، انتشر على مواقع التواصل خلال الساعات الأولى من صباح السبت، فيديو يظهر اللحظات الأخيرة للفتاة التي التهمت النيران جسدها، وأبكت العراقيين عامة وأبناء مدينتها خاصة.

ونقلت "العربية" عن مصادر لها بأن الوفاة جاءت بعد توقف عمل الكلى والرئتين.

 



وكانت قضية ملاك شغلت الشارع العراقي على مدى أكثر من أسبوع بعد أن أقدمت على حرق نفسها، إثر خلافات وتعنيف من قبل زوجها، بحسب ما أفادت أمها وأختها في تصريحات صحافية.

وتحولت تلك القضية إلى قصة رأي عام في العراق، ما دفع بعثة الأمم المتحدة في البلاد إلى التحذير من تنامي العنف الأسري والانتهاكات بحق المرأة والأطفال أيضا.

يُشار إلى أن ملاك حيدر هي فتاة عراقية من محافظة النجف العراقية، وهي من مواليد عام 2000، كانت قد تعرضت للتعنيف من قبل زوجها، الذي حرمها من عائلتها لمدة 8 أشهر، ومنعها من زيارتهم أو حتى التواصل معهم، ثم قام بعدها بضربها وتعنيفها لينتهي به الأمر بحرقها، والإعلان أنها حاولت الانتحار.

إلا أنَّ والدتها وعبر عدد من الفيديوهات أكدت أن ابنتها أخبرتها أن زوجها السبب، وأنها تعرضت للتعنيف، في المقابل كشف شقيقها أن زوج ملاك هو ابن شخص مهم في الجيش العراقي، وأنهم حاولوا التستر على جريمته بتحويل القضية إلى انتحار.

التعليقات