عشرة أثرياء بالعالم يحققون مكاسب مليارية برغم كورونا

عشرة أثرياء بالعالم يحققون مكاسب مليارية برغم كورونا
شهد الأسبوع الماضي تعافيًا تدريجيًا في الأسواق العالمية بعد الخسائر الضخمة التي تكبدها أثرياء العالم على خلفية جائحة فيروس كورونا.

تعافي أسواق الأسهم

وجاء هذا التعافي بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي تخصيص 2.3 تريليون دولار في صورة قروضٍ لدعم الاقتصاد، ما ساهم في تسجيل أثرياء العالم لمكاسب بعشرات المليارات من الدولارات.

وحقق أغني 10 أثرياء بالعالم مكاسب بواقع 51 مليار دولار ليأتي الملياردير أمانسيو أورتيجا في صدارة الرابحين خلال الأسبوع الماضي حيث زادت ثروته بمقدار 7.2 مليار دولار خلال الفترة من 2 إلى 9 أبريل.

قائمة أكبر 10 رابحين من الأثرياء

وجاء في قائمة أكبر 10 رابحين من تعافي أسواق الأسهم، الملياردير جيف بيزوس بزيادة 6.8 مليارد دولار، يليه الملياردير برنارد أرنو بزيادة 6.3 مليار دولار.

كما تضمنت القائمة الملياردير مارك زوكربيرج بزيادة 6.2 مليار دولار في ثروته، يليه الملياردير وارن بافيت بزيادة 5 مليارات دولار، ثم الملياردير موكيش أمباني بزيادة قدرها 4.4 مليار دولار.

كما شملت قائمة الرابحين الملياردير إيلون ماسك بزيادة بلغت 4.2 مليار دولار، يليه الملياردير لاري إليسون والذي كسب 4 مليارات دولار، ثم الملياردير بيل جيتس الذي زادت ثروته بمقدار 3.6 مليار دولار، والملياردير لاري بيج بزيادة 3.6 مليار دولار.

التعليقات