عمل فانوس رمضان في المنزل

عمل فانوس رمضان في المنزل
يحلو تزيين المنزل بفوانيس رمضان، مع قضاء بعض الوقت في إعدادها، أثناء الحجر المنزلي الوقائي من "كوفيد_19". وفي الآتي، طريقة سهلة لإعداد فانوس رمضان، بالكرتون بحسب (مجلة سيتي).
 
طريقة عمل فانوس رمضان بالكرتون
تُستخدم قطع من الكرتون المقوّى (أو علب الكرتون الخاصّة بالأدوات الكهربائيّة الفارغة)، في صنع الفانوس، بالإضافة إلى الأدوات الآتية:

مقصّ حاد كبير (أو شفرة).قلم رصاص.رسوم على الورق، على هيئة النجمة أو الهلال، بالاستعانة بقوالب البسكويت.فرشاة التلوين.مناديل ورقيّة ناعمة.

كمّ من الماء، بدرجة حرارة الغرفة (لتسييل الغراء).كمّ من الغراء الأبيض.ألوان مائيّة.الخرز والحبال، للتزيين.

طريقة الإعداد
يُحدّد حجم الفانوس المراد عمله، بالإضافة إلى الأضلاع. الجدير بالذكر بأن الفوانيس شائعة الاستخدام، إمّا سداسيّة أو رباعيّة الأضلاع.يُرسم شكل الفانوس على الكرتونة، ومن الممكن الاستعانة بالرسوم الجاهزة، سواء من المجلات أو مواقع الإنترنت.

يقصّ الشكل المرسوم.يؤخذ الشكل المقصوص، ويُعاد رسمه على كرتونة جديدة، فقصّه.توزّع النجوم أو الأهلّة مختلفة الأحجام، عند نصف حجم كلّ فانوس. 

ثمّ تُفرّغ الأشكال، باستخدام الشفرة، مع الحرص على الاحتفاظ ببعض الأشكال المفرغة، وذلك لإعادة لصقها على الفانوس عندما يجهز.

توصل حوافّ الفوانيس مع بعضها البعض، باستخدام الغراء، بعد تسييله بالماء.يُدهن القليل من الغراء على الفانوس، فتوضع المناديل فوقه، مع إعادة طلائها بالغراء.

 تكرّر هذه الخطوة، حتى يتغلّف كامل الفانوس بطبقة من المناديل والغراء.يترك الفانوس في الهواء، حتى يجفّ تمامًا.يزيّن الفانوس عن طريق تلوينه باللون المرغوب به، ومن الممكن إضافة بعض قطع الخرز والحبال إليه.

التعليقات