الشرطة تقف يوميا على التوعية عند تنظيم نقاط تموين المواطنين بالحاجات الضرورية

الشرطة تقف يوميا على التوعية عند تنظيم نقاط تموين المواطنين بالحاجات الضرورية
تقف يوميا مصالح الشرطة عبر ولايات الوطن، على مرافقة المواطنين والتجار أثناء إقتناء بعض الحاجيات ذات الاستهلاك الواسع من المتاجر ونقاط البيع بالأحياء الشعبية والتجمعات السكنية، لتفادي أسباب نقل فيروس كورنا بين الزبائن.

وتعمل فرق الشرطة على التنسيق مع أصحاب المحلات التجارية لتنظيم فتح المتاجر وإقتناء المواد الغذائية المطلوبة من طرف المواطن، ما يسمح لها بفرض التدابير الضرورية لتنظيم عملية إقتناء الحاجيات وإلزام الزبائن على إحترام مسافة  التباعد الاجتماعي الضرورية للوقاية من إنتشار وباء كورونا.

ويدخل إلتزام مصالح الشرطة بالوقوف والتنظيم اليومي على مستوى نقاط البيع، لضمان الصحة العمومية، إذ تغتنم فرصة الوقوف على تنظيم  عمليات إقتناء المشتريات لبسط حملاتها التوعوية لفائدة التجار والمواطنين، لتذكيرهم بالتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

والعينة ما تقوم به يوميا كل من مصالح أمن ولايات الجزائر، وهران وقسنطينة، لفائدة المواطنين وأصحاب محلات التموين بالمواد الغذائية، المخابز، وبيع الخضر والفواكه والملبنات، لتذكيرهم بالتدابير الاحترازية  للوقاية من فيروس كورونا، مع توزيع مطويات أو إستعمال مكبرات الصوت لبث رسائل توعوية تتضمن الارشادات الضرورية لتحقيق ذلك.