طرق مختلفة لتنظيف حمام المنزل

طرق مختلفة لتنظيف حمام المنزل
تحرص ربة المنزل على نظافة البيت بشكل يومى بداية من التخلص من الأتربة إلى تنظيف أسطح قطع الأثاث بالمطهرات للوقاية من الفيروسات، ولكن بعض الأماكن بالمنزل تحتاج للاهتمام بنظافتها مثل الحمام، الذى يعتبر بؤرة الفيروسات بالمنزل، المتسببة فى نشر الأمراض المعدية، لذلك يجب تطهيره بشكل دائم من خلال اتباع بعض الطرق المختلفة والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "home.howstuffworks" .

طرق مختلفة لتطهير وتنظيف حمام المنزل :
 - يفضل استخدام مبيض الأكسجين،  لتطهير وتنظيف الحمام والذى يتميز بأنه غير سام وخالى من الروائح، ومتاح بالمحلات التجارية، لذلك فهو آمن عند الاستخدام.

خطوات تنظيف الحمام
- يمكن أيضاً استخدام مواد طبيعية لتنظيف الحمام مثل إضافة الخل الأبيض المقطر والليمون وصودا الخبز وقليل من زيت شجرة الشاي الذى يساعد فى مكافحة عفن الحمام وتطهيره، ويمكن عمل أنواع مختلفة من مطهرات الحمام من خلال الجمع بين مكونات طبيعية مختلفة، مع اتباع خطوات بسيطة، وهى :

- إضافة نصف كوب من الخل وربع كوب من صودا الخبز، مع نصف ليمونة، لعمل منظف للحمام.

- يمكن عمل رذاذ يتكون من أجزاء متساوية من الخل وصودا الخبز والماء هو منظف متعدد الأغراض، يمكن استخدامه لتنظيف الحمام والمنزل.

تنظيف الحمام
- يمكن سكب حفنة من صودا الخبز ونصف كوب من الخل داخل المرحاض، أو أى مكان يحتاج للتنظيف داخل الحمام، ثم الإنتظار لمدة 15 دقيقة، وغسله بكمية من الماء المغلي، للحصول على نتيجة إيجابية والتأكد من تنظيف وتطهير الحمام.

التعليقات