كيف تزيلي الرموش الصناعية في البيت؟

كيف تزيلي الرموش الصناعية في البيت؟
تعبيرية
تركيب الرموش الصناعية أصبح من الأمور العادية التي تلجأ إليها الكثير من الفتيات، رغبة في التمتع بعيون جذابة ورموش كثيفة، وتختلف الأنواع التي يمكن تركيبها، فتوجد المؤقتة التي تتخلص منها الفتاة بمجرد دخول المنزل، أو تلك التي يمكن الاحتافظ بها بين رموشك الطبيعية لمدة 6 شهور أو أكثر، والتي تحتاج إلى الذهاب لصالون التجميل من أجل إزالتها حتى لا يحدث ضرر للعين.

أغلقت كافة صالونات التجميل الموجودة بالعالم أبوابها في ظل انتشار فيروس كورونا التاجي، وبالتالي تواجه الفتيات ممكن قمن بتركيب الرموش الصناعية مشكلة في كيفية إزالتها، وقد قدم بعض خبراء التجميل العالميين مع موقع "allure" نصائح للفتيات الراغبات في إزالتها دون الإضرار بالرموش الطبيعية أو العين كما نقلت اليوم السابع.

تقول "كليمنتينا ريتشاردسون" مؤسس Enveve Lashes في مدينة نيويورك: "يمكن أن تؤدي إزالتها بنفسك، عن طريق الانتقاء والسحب، إلى سحب رموشك الفعلية لأن الامتدادات متصلة، وبالتالي قد يتسبب ذلك في فقدان بعض الرموش الطبيعية التي قد لا تنمو مرة أخرى أبدًا."

وتقول Veronica Tran، مؤسسة Candian spa Pretty in the City، هناك عدة طرق لإزالة ملحقات رموشك بأمان في المنزل، وكلما كانت رموشك أطول، كان من السهل إخراجها، وفيما يلي بعض الطرق التي يوصي بها الخبراء.

1. ازيلي مكياجك كل ليلة
كما نعلم جميعًا، يجب عليك دائمًا إزالة مكياجك قبل الذهاب إلى الفراش، ويقول Shari Marchbein، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس مدينة نيويورك: "قد يؤدي ترك الماكياج طوال الليل إلى انسداد الغدد على الجفون، تمامًا مثل مناطق أخرى من الوجه، مما قد يؤدي إلى الشعور بالألم أو الإصابة بالالتهابات، وقد يتسبب أيضًا إلى توقف النمو الطبيعي للرموش".

2. استخدام مزيل مكياج العيون الغني بالزيت
توصي " Tran" باستخدام مزيل مكياج العيون من الذي يحتوي على الزيت، لأنه يكون ألطف على البشرة، وك1ذلك يغذي الرموش.

3. خذي حمامًا ساخنًا
سيجفف البخار المادة اللاصقة المستخدمة في تركيب الرموش الصناعية، ويجعلها هشة، ويفكك الرابطة التي تربطها برموشك الطبيعية.

4. ضعي زيت الخروع على رموشك
يجب عليك الاهتمام بوضع زيت الخروع على رموشك قبل وبعد الإزالة بأصابعك، وكذلك قبل النوم، وسوف يقوم بتفكيك المادة اللاصقة ببطء أثناء النوم، مما يؤدي إلى فك الرموش الصناعية حتى يسهل سقوطها بمفردها.

وتقول " Tran": "لا يجب أن تتوقع سقوط الملحقات في وقت واحد عند إجراء إزالة في المنزل، لأنه فقط مزيل اللاصق الخاص المتوفر في الصالونات هو القادر على تحقيق ذلك دون الإضرار برموشك الطبيعية."

وبعد إزالة الرموش المركبة بنجاح، يقترح "ريتشاردسون" الاستمرار في استخدام زيت الخروع على رموشك الطبيعية قبل وقت النوم للمساعدة على تقوية رموشك الطبيعية مرة أخرى.

ويقول جوشوا زيشنر، أخصائي الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس مدينة نيويورك، والذي يوافق على نصيحة ريتشاردسون: "يستخدم زيت الخروع تقليديًا كعلاج طبيعي لترقق الشعر والرموش، فهو يشكل طبقة واقية فوق جذع الشعرة نفسها لتكثيفهاً وتعزيز النمو الصحي."

5. خذي استراحة من مجعدات الرموش
توصي "ريتشاردسون" أيضًا بالابتعاد عن مجعدات الرموش، لأنها يمكن أن تتلف رموشك الطبيعية بعدة طرق، بما في ذلك سحب الرموش من الجذر أو كسرها إلى النصف.

التعليقات