حنا: نناشد الاحرار في عالمنا بألا يتركوا مدينة القدس لوحدها تقارع جلاديها

حنا: نناشد الاحرار في عالمنا بألا يتركوا مدينة القدس لوحدها تقارع جلاديها
صورة تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن وباء الكورونا الذي اجتاح عالمنا انما هو امتحان للدول كافة ومدى احترامها للانسان كما ان هذا الوباء انما يؤكد ضرورة التضامن الانساني في مواجهته من اجل محاصرته والقضاء عليه لكي تتخلص الانسانية بأسرها من هذا الفيروس الشيطاني.

وأضاف حنا "ان هنالك اضرارا نفسية قد تنتج عن هذا الوباء واولئك المحجورون في منازلهم لا سيما شريحة الاطفال والشباب والشابات يجب ان تكون هنالك عناية خاصة بهم منعا لاية اضرار سيكولوجية ونفسية سلبية".

وأكمل: نحن على يقين بأن عالم ما بعد الكورونا سوف يكون مختلفا عما كان قبلها ونتمنى ان يكون التغيير نحو الافضل ونسأل الله تعالى بأن يجعل العالم في حقبة ما بعد الكورونا عالما اكثر انسانية وقيما واخلاقا ومبادىء وانحيازا لقضايا العدالة والحرية والكرامة الانسانية لا سيما قضية شعبنا الفلسطيني .

وأستطرد: لن يبقى العالم كما هو فقد تبدلت اشياء كثيرة في عالمنا وتغيرت بفعل هذا الفيروس الشيطاني الذي شل العالم شللا كاملا ونتمنى ان تؤدي هذه الهزة العنيفة الى صحوة ضمير والى تغيير نحو الافضل في هذا العالم .

وقال: أما مدينة القدس فنحن نناشد الاحرار في عالمنا وفي مشرقنا بألا يتركونها وحيدة تقارع جلاديها ومحتليها وها هي اليوم تقارع فيروس الكورونا بهدف محاصرته والقضاء عليه .

وختم: القدس تمر بأوضاع مأساوية وقد ازدادت هذه الاوضاع كارثية بعد وباء الكورونا ونتمنى الا تطول هذه الفترة حتى يعود الناس الى اشغالهم والى حياتهم والى قوتهم ورزقهم فنحن لا نريد ان تتحول الكورونا الى مأساة والى مجاعة والى فقر وعوز في مدينتنا المقدسة وكذلك في اي مكان في ارضنا المباركة وفي العالم اجمع .

العالم لن يعود كما كان ونحن متفائلون بأن عالم ما بعد الكورونا سيكون افضل واتمنى الا اكون مخطئا في هذا التقدير .