عاجل

  • "الخارحية": تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس (كورونا) في صفوف الجالية الفلسطينية بجمهورية مصر العربية

برغوث يطالب المنظمات الدولية بوضع حد لممارسات الاحتلال بحق عمالنا

برغوث يطالب المنظمات الدولية بوضع حد لممارسات الاحتلال بحق عمالنا
رام الله - دنيا الوطن
طالب الاعلامي احمد برغوث مدير موقع دولة فلسطين الاليكتروني المنظمات الدولية ذات الاختصاص الوقوف عند مسئولياتها والضغط على على حكومة الاحتلال الاسرائيلي للكف عن ممارساتها التي تهدف لضرب الاجراءات الاحترازية والخطوات التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية في مواجهة فايروس كورونا المستجد ، والحد من تفشيه ومحاصرته في أضيق الحدود.

وتساءل برغوث بإستهجان ، وإلا لماذا فتحت سلطات الاحتلال امس الخميس، عبارات تصريف المياه والصرف الصحي التي تربط محافظة قلقيلية مع أراضي الـ48، لتهريب العمال إلى أراضي المحافظة ؟!.

وأضاف برغوث أن ممارسات الاحتلال تؤكد أن اجراءات الحكومة الفلسطينية التي شهدت منظمة الصحة العالمية بأنها خطوات متقدمة ـ وإعلان الرئيس لحالة الطوارئ جاء متقدما على الكثير من الدول العظمى ، ما كان له الأثر الواضح في الحد من انتشار الفايروس الذي يحاربه العالم أجمع ، الأمر الذي أزعج سلطات الاحتلال ، فما كان منها إلا أن قامت بخطوتها لتخريب اجراءات الحكومة الفلسطينية .

وأضاف برغوث ، لكننا نراهن على وعي عمالنا الابطال ، ودرايتهم بأساليب الاحتلال وممارساته ، في الالتزام بإجراءات السلامة التي تقوم بها الحكومة الفلسطينية ، حرصا على سلامتهم وعائلاتهم أولا ، وكذلك على مجتمعهم .

مناشدا العمال عدم الدخول من تلك العبارات والالتزام باجراءات الحكومة من فحص وحجر منزلي وكافة التعليمات .

وطالب برغوث منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية وكافة المنظمات ذات الاختصاص للضغط على حكومة الاحتلال ومنعها من ممارسة كل ما يعرض سلامة عمالنا ومواطنينا للخطر .