آيديميا وزوايب وآيديكس تحقّق إنجازاً مهمّاً باتجاه منصّة الجيل الجديد

رام الله - دنيا الوطن
بعد اتّفاقيّة الشراكة والتوزيع الحصريّة التي تمّ توقيعها بين "آيديميا" و"زوايب"، أعلنت الشركتان عن وصول العيّنات الأولى من الرقاقة الجديدة للخضوع للمزيد من التدقيق والتأهيل، وذلك بعد تنفيذ التشغيل الأوّل بنجاح. وبالتالي ستتقدّم المنصّة الجديدة الآن إلى المراحل التالية من التطوير، وستتمكّن من تلبية الطلب المتوقع من مصدري البطاقات، مع الإطلاق الأوّل في السوق بدءاً من النصف الثاني من عام 2020، يتبعه إنتاج البطاقات البيومترية على نطاقٍ ضخم خلال 2021.

وقامت "آيديميا" و"آيديكس" بتوقيع اتفاقيّة ستقوم بموجبها "آيديكس" بإمداد مستشعرات البطاقة لهذا الجيل الجديد من بطاقات الدفع البيومتريّة. وتسهم هذه الاتفاقيّة في تعميق تعاون طويل الأمد بين "آيديميا" و"آيديكس" لتطوير بطاقات الدفع البيومتريّة بما في ذلك توقيع اتفاقيّة منح ترخيص الملكية الفكرية في أكتوبر 2019. 3

ومن خلال التعاون مع "زوايب" و"آيديكس" لتقديم منصّة ثورية لبطاقات الدفع البيومتريّة ستؤدي إلى خفض تكاليف بطاقات الدفع البيومترية بشكلٍ كبير، تقود "آيديميا" نموّ سوق البطاقات البيومتريّة، وتتيح مساراً متسارعاً نحو كميات ضخمة ستعود في نهاية المطاف بالفائدة على مصدري البطاقات ومستخدميها.

وقالت أماندا جوربو، نائبة الرئيس التنفيذية للمؤسسات المالية لدى "آيديميا"، في هذا السياق: "يبرهن هذا الإنجاز الهام ّعن  تنفيذ تطوير الجيل الجديد من بطاقتنا البيومتريّة ’إف. كود‘ وفق الخطة، ما يسمح بإطلاق تجريبي في النصف الثاني من عام 2020. ونقوم بالتعاون مع شركائنا في الأعمال بعرض خبرتنا الأفضل  ضمن فئتها في مجال تصميم وتصنيع بطاقات الدفع التي تقوم على التقنيّة البيومتريّة".

من جانبه صرّح أندريه لوفستام، الرئيس التنفيذي لشركة "زوايب"، قائلاً: "يسرّنا أن نشهد على هذا التقدم، وكلنا ثقة بأنّ تقديم المنصّة الجديدة بالتعاون مع ’آيديميا‘ سيشكل محفزاً هاماً لخلق قيمة طويلة الأمد للمساهمين، ويقدّم القفزة التقنية اللازمة لتحديد مستقبل سوق بطاقات الدفع البيومترية ودفع النجاح التجاري لشركة ’زوايب‘. ويعزز التقدّم المنجز حتى الآن إيماننا بأنّ هذا المشروع لن يلبي الجدول الزمني فحسب، بل سيحقق أيضاً التخفيضات المستهدفة في كل وحدة من بطاقات الدفع البيومتريّة".

وعلّق فينس جرازياني، الرئيس التنفيذي لشركة "آيديكس"، بالقول: "إنّنا فخورون باختيارنا من قبل ’آيديميا‘، ونتطلّع إلى استكمال التعاون مع هذه الشركة الرائدة في مجال حلول المصادقة، ولبدء التعاون مع ’زوايب‘ لإتاحة بطاقات الدفع البيومترية في السوق الواسعة. ويشكّل هذا الاختيار من قبل واحدة من أكبر شركات تصنيع البطاقات حول العالم مصادقة لتصميم منتجنا خارج الرقاقة الذي يتيح الأداء العالي مقابل تكلفة غير مسبوقة".

التعليقات