إطلاق حل "مافينير" لخدمات الاتصالات القائم على السحابة كجزء من "راكوتين لينك"

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة "مافينير"، الشركة الرائدة والوحيدة في القطاع التي تقدم البرمجيات والحلول المتكاملة للشبكات القائمة على السحابة لمزودي خدمات الاتصالات، أنها نجحت في نشر الجيل التالي من أنظمة الرسائل الصوتيّة والنصّية الخاص بها كجزء من "راكوتين لينك"، وهو تطبيق الاتصالات الخاص بشركة "راكوتين موبايل".

 تعد "راكوتين لينك" منصة اتصالات قائمة على معايير خدمات الاتصالات الغنية الخاصة برابطة "جي إس إم إيه". على عكس تطبيقات المراسلة الأخرى عبر الإنترنت حيث يقتصر الاتصال على مستخدمي التطبيق، يسمح تطبيق "راكوتين لينك" للمستخدمين بإجراء مكالمات محلية ودولية إلى هواتف جوالة أخرى وخطوط ثابتة، وإرسال واستقبال رسائل إلكترونية قصيرة في اليابان وفي الخارج، بالإضافة إلى دعم ميزات الاتصال الأساسية مثل الدردشة الجماعية وإرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو والملفات. تعتبر جميع هذه الاتصالات ممكنة عند الاتصال بشبكة لاسلكية واي فاي أو بالشبكات الخلوية.

وستشمل عملية النشر هذه منصة الجيل الخامس الجاهزة من "مافينير" والتي تسمح بتحقيق العائدات من أنظمة الرسائل الصوتية والنصية للتجوال المحلي والدولي منخفض التكلفة، ودمج خاصية تسجيل الدخول الأحادي للهوية من "راكوتين"، القائمة بالكامل على السحابة مع نشر كامل للمحاكاة الإفتراضية لوظائف الشبكات "إن إف في" عبر منصة "راكوتين موبايل". وتعتبر المنصة جاهزة أيضًا للخدمات المتقدمة مثل مكالمات الفيديو، وعقد المؤتمرات عبر الصوت والفيديو، ولعدة أجهزة من ضمنها التطبيقات على الحواسيب المكتبية.

وقال طارق أمين، المدير التمثيلي ونائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية في شركة "راكوتين موبايل" في هذا السياق: "تتيح بنية الشبكة الفريدة القائمة على السحابة من ’راكوتين موبايل‘ عملية نشر مرنة للخدمات الجديدة من قبيل ’راكوتين لينك‘. وتعكس الشراكة مع ’مافينير‘ لنشر الجيل التالي من خدمات المراسلة الصوتية والنصّية إنجازاً أساسياً.ً" وأضاف: "سيساهم دفع الابتكار القادر على إحداث تغيرات جذرية كهذا في قطاع الاتصالات في تهيئتنا لتزويد المشتركين لدينا في اليابان بخدمات مرنة وثابتة وذات قدرة تنافسية".

ومن جهته، قال بارديب كوهلي، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "مافينير": "باعتبارنا مزوداً رائداً لبرمجيات الشبكات بواسطة حل خدمات الاتصالات الغنية الافتراضي القائم على السحابة، أصبح بإمكاننا مساعدة ’راكوتين موبايل‘ على توفير البنية التحتية لخدمات المراسلة الصوتية والنصّية بسرعة وسهولة، وذلك في إطار عملية إطلاق شبكتها لهذا العام". وأضاف: "سيسمح كل من خادم تطبيقات خدمات الاتصالات الغنية الافتراضي الكامل من ’مافينير‘ وعميل التطبيقات، بتمكين ’راكوتين موبايل‘ من إطلاق خدمات مبتكرة جديدة بسرعة للشركات والمشتركين على حد سواء."

وستتمكن "راكوتين موبايل"، من خلال استخدامها لحل خدمات الاتصالات الغنية من "مافينير"، من تزويد مشتركيها بالجيل التالي من خدمات المراسلات الغنية القائمة على المواصفات العالمية لخدمة التراسل المتطورة ("يو بيه") الخاصة برابطة "جي إس إم إيه". وتشمل الخدمات كلاًّ من خدمة التراسل القائمة على الجلسات لأجهزة العملاء التي تمكّن خدمات الاتصالات الغنية، ما يمكّن المشتركين من إرسال الرسائل الفورية والقيام بالدردشة الجماعية وتبادل الملفات، ودعم السيناريوهات متعددة الأجهزة استناداً إلى معايير خدمات الاتصالات الغنية التي تدعم جودة خدمات عالية من حيث الصوت والفيديو.

التعليقات