ناجا تحقق الأرباح بمبيعات قياسية بقيمة 7 مليون يورو

أغلقت مجموعة "ناجا" الربع الأول من عام 2020 محققة نتيجة قياسية مؤقتة بلغت 7 مليون يورو في المبيعات (الربع الأول من عام 2019: 0.6 مليون يورو) وأرباح صافية مؤقتة بلغت أكثر من 2.1 مليون يورو (الربع الأول من عام 2019: خسائر تقدّر بـ3.9 مليون يورو). بلغت الأرباح غير المدققة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك 3.3 مليون يورو (الربع الأول من عام 2019: 2.8 مليون يورو)، في حين بلغت الأرباح غير المدققة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب 2.2 مليون يورو (الربع الأول من عام 2019: 3.9 مليون يورو). 

وفي ظل تسجيل التبادلات التجارية أعلى مستوى لها على الإطلاق حيث بلغت 1.2 مليون في الربع، حقق حجم التداول أيضاً رقماً قياسياً بلغ 23 مليار يورو. بالإضافة إلى ذلك، قام العملاء بإيداع أكثر من 12.5 مليون يورو في المنصة، وهو أعلى رقم خلال هذا الربع. وتضاعف عدد الحسابات النشطة منذ بداية العام، بينما تزايدت أعداد التسجيلات الجديدة ثلاث مرات.

وأوضح بنجامين بيلسكي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ناجا" في هذا السياق، قائلاً: "وهكذا فإنّ نقطة التحول واضحة بالنسبة لشركة ’ناجا‘. بالعودة إلى بداياتنا، يعد إيجابياً جداً ما قمنا به في جعل شركة التكنولوجيا المالية هذه تحقق أرباحاً في أقل من خمسة أعوام منذ إنشائها. 

وخاصةً بعد التحديات التي واجهناها العام الماضي، اضطررنا إلى اتخاذ إجراءات صارمة، فاتضح لنا أن قصص إنجازات الشركات الناشئة تواجه عدة تقلبات. ولكن الانضباط الصارم والتفكير التطلعي ومتابعة رؤيتنا باستمرار أوصلونا إلى ما نحن عليه اليوم. شخصياً أشعر بالسرور مما حققناه من أرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك والاهتلاك ذات صلة بالتدفق النقدي، مما يمنحنا المزيد من القوة من أجل بلوغ طموحاتنا بتحقيق معدلات نمو مرتفعة. نحن ندير بالفعل شركة ذاتية الاستدامة، كانت نصب أعيننا وهدفنا الرئيسي لعام 2020. 

تعتبر هيكلية التكاليف والهيكلية التشغيلية لدينا اليوم ليّنة وديناميكية جداً. وبالتالي يمكن لمؤسسة ’ناجا‘ بأكملها التكيف مع النمو، بالسرعة نفسها التي أجريت بها إعادة الهيكلة العام الماضي".

خلال أزمة انتشار فيروس كورونا بالتحديد، تأقلمت شركة "ناجا" مع هذا الوضع بسرعة كبيرة. قامت الشركة بتهيئة بيئة كاملة للعمل عن بعد مع ضمان عمل المنصة بدون أي انقطاع. من الناحية التكنولوجية، زادت "ناجا" من سعة النظام، وتمكنت من التوسع بالتزامن مع ارتفاع طلبات العملاء وأحجام المعاملات. وأضاف بنجامين بيلسكي: "لقد رأينا أن العديد من الشركات في قطاع التداولات التجارية - خاصة في ألمانيا - أوقفت التداول مؤقتاً وتعاني من مشكلات خطيرة. أما شركة ’ناجا‘ فتتمتع بوقت تشغيل كامل لمحرك التنفيذ الخاص بنا. وهو ما يثبت أن تركيزنا على التكنولوجيا والبنية التحتية الخاصة بنا يؤتي ثماره بالفعل".

هذا وستواصل "ناجا" نمو أعمالها على نطاق عالمي. وتتوقع الشركة تحقيق المزيد من نتائج النمو بفضل المبادرات التي بدأت بها مؤخراً في أوروغواي وكذلك في الصين.

وختم بنجامين بيلسكي حديثه بالقول: "بعد الربع الأخير القوي من عام 2019، أكّدنا أن النمو الذي حققناه كان مستداماً حقاً. سنكون الآن حريصين ومتنبّهين أكثر من أي وقت مضى عندما يتعلق الأمر بتطوير أعمالنا واتخاذ قرارات استراتيجية لاستثمار أموالنا. لا يزال لدينا مساحة كبيرة للقيام بالتحسينات وتحقيق النمو.

 يتزايد اهتمام السوق بالتداول عبر الإنترنت وخاصةً بالمفاهيم سهلة الاستخدام إسوة بـ’ناجا‘. سنستمر في تحديد الأسواق الجديدة وطرح مبادراتنا في مجال التسويق والمبيعات. وأنا واثق من أن مساهمينا والسوق يقدرون مسارنا في النمو. تتعزز الثقة في مفهومنا، وأعتقد أنها يجب أن تنعكس أيضاً في أسعار أسهمنا".


التعليقات