إيرباص تعلن أرقام الطلبيات والتسليمات لشهر مارس

أعلنت شركة ايرباص (المدرجة بالسوق التداول المالي تحت رمز: AIR) عن إجراء تعديلات على الإنتاج تماشياً مع متطلبات السوق وآثار ظاهرة تفشي فيروس كورونا “كوفيد – 19” على الرغم من تسجيل الشركة أداءً مالياً قوياً في بداية العام.

وسجلت إيرباص في الربع الأول من العام الجاري 290 طلبية لشراء طائرات تجارية وقامت بتسليم 122 طائرة.

وجرى إنتاج 60 طائرة جديدة خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما يسلط الضوء على قوة الأداء على صعيد الإنتاج، إلا أنه لم يجري تسليمها بسبب مستجدات ظاهرة تفشي فيروس كورونا “كوفيد – 19” 

وخلال شهر مارس، قامت شركة إيرباص بتسليم 36 طائرة من مختلف عائلات الطائرات، مسجلة تراجعاً بالمقارنة مع شهر فبراير والذي جرى تسليم 55 طائرة، ويعكس هذا الانخفاض رغبات العملاء في تغيير مواعيد التسليم وغيرها من العوامل الناتجة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقامت الشركة بتعديل معدلات التصنيع على النحو التالي:

·       A320 إلى معدل 40 طائرة بالشهر

·       A330 إلى معدل طائرتين بالشهر

·       A350 إلى معدل 6 طائرات بالشهر

وتشير هذه التعديلات إلى انخفاض معدلات التصنيع بالمقارنة مع المعدلات قبل أزمة كورونا إلى حوالي الثلث، حيث تسعى إيرباص من خلال التعديلات إلى تلبية احجياجات العملاء مع حماية قدرتها على التكيف مع تطورات الأسوق العالمية.

وتواصل الشركة عملها في التنسيق مع مختلف شركائها من الجهات المجتمعية لتحديد أفضل التدابير الاجتماعية بما يتناسب مع الظروف الجديدة سريعة التطور. كما وضعت إيرباص خططاً قصيرة الأمد لتعزيز مستويات السيولة في الشركة إلى جانب خطط لتعديل الهيكل المالي على المدى الطويل. 

وبهذا الصدد، قال جيوم فوري، الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص: “سبب هذا الوباء أثراً لم نشهده من قبل، حيث نعمل خلال هذه الأزمة على إعطاء الأولوية لدعم الجهود في مكافحة الفيروس وحماية الناس والموظفين والحفاظ على سلامتهم، إلى جانب التواصل بشكل مستمر مع جميع العملاء والموردين والشركات في ظل هذه الأوقات الصعبة التي نمر بها”.

وأضاف فوري: “نعمل على تعديل خطوط الإنتاج بما يتناسب مع احتياجات العملاء من شركات الطيران، اذ أن أثر هذا الوباء عليهم يعد كبير جداً، ونتخذ الإجراءات والتدابير اللازمة تجاه العمليات التشغيلية والمالية بما يتوافق مع الوضع الحالي”. 

وفي إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، تعمل شركة إيرباص وبالتنسيق مع شركائها على ضمان صحة وسلامة موظفيها، وذلك من خلال تنفيذ إجراءات صارمة للعمل، وتساهم شركة إيرباص على تطوير ونقل المعدات الطبية، بما في ذلك الكمامات الواقية وأجهزة التنفس بهدف دعم الخدمات الصحية الطبية.

التعليقات