عاجل

  • العالول: اللجنة المركزية لحركة فتح تجتمع الخميس لبحث سبل إسناد قرار الرئيس محمود عباس

حفل زفاف مصري ينتهي بكارثة في ظل أزمة "كورونا"

حفل زفاف مصري ينتهي بكارثة في ظل أزمة "كورونا"
تعبيرية
كشف عضو مجلس النواب المصري علاء والي أن إقامة حفل زفاف في قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة غرب القاهرة، تسبب في اكتشاف 9 حالات فيروس كورونا، ووفاة اثنين منهم، بالإضافة إلى وضع 200 شخص من المخالطين في الحجر الصحي.

وبحسب صحيفة "صدى البلد" المحلية، قال النائب علاء والي عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة: إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في قرية المعتمدية بالجيزة، جاءت نتيجة الاختلاط في بعض المناسبات، وهي حفل زفاف أقيم بالقرية، وسرادق عزاء، مشيراً إلى أن قرية المعتمدية تقع في قلب محافظة الجيزة، إلا أنها تعيش ثقافة مجتمع ريفي، حيث يوجد بعض المناسبات القائمة في غير أوقات الحظر الرسمية سواء الأفراح أو بعض المناسبات التي يكون بها تجمعات، ونتيجة لذلك انتشرت الإصابة بين عدد من أبناء القرية.

وأشار "والي" في تصريحات له إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا وصل في قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة إلى 9 حالات حتى الآن، وحالتي وفاة، كما تم عمل حجر صحي لـ200 حالة كانت مخالطة للحالات المصابة. 

وأوضح عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة أن حالتي الوفاة تزيد أعمارهما على الستين عاماً، والإصابات تتراوح أعمارهم ما بين الخمسين والستين عاماً، وفيما يخص المخالطين من كل الفئات العمرية. 

وأعلنت محافظة الجيزة فرض حجر صحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة ابتداءً من أمس 8/ 4/ 2020 بناءً على التعليمات الواردة من وزارة الصحة، ولمدة أربعة عشر يوماً؛ حرصاً على سلامة المواطنين، في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

التعليقات