شركة موريناجا ميلك تحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة للاعتراف العمومي

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم "موريناجا ميلك إندستري المحدودة" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:2264)، وهي شركة رائدة في مجال منتجات الألبان في اليابان، أنّ البروبيوتيك خاصّتها "بيفيدوباكتيريوم لونجوم" ("بي بي 536") من "موريناجا" حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة للاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن ("جي آر إيه إس") حول استخدامه في حليب الرضع.

 وفي 26 ديسمبر 2019، أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة إشعار للاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن إلى الشركة يُعرف باسم "رسالة عدم اعتراض" تشير أنّ لا أسئلة لديها حول سلامة البروبيوتيك من سلاسة "بي لونجوم" ("بي بي 536") عند استعمالها في حليب الرضع (إشعار للاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن رقم "جي آر إن 000877"). وتلبي سلاسة البروبيوتيك أعلى معايير السلامة والامتثال التنظيمي، ويمكن استعمالها كمكوّن في حليب الرضع على شكل بودرة عند الرضع الناضجين. وبعد الحصول على الاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن في صيف 2019، قدمت الشركة إشعاراً إلى إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة بشأن الاستعمال في حليب الرضع، ولم تحصل على رسالة اعتراض.

وتعتبر "بيفيدوباكتيريوم لونجوم" ("بي بي 536") سلالة بروبيوتيك مستقرة وفعالة سريرياً ومتعددة الوظائف، تتمتّع بتاريخ طويل من الاستخدام البشري. وعلى مدار نصف قرن، كانت "بي. لونجوم" ("بي بي 536") سلالة البروبيوتيك الفائقة من نوع البيفيدوباكتيريا التي تتواجد في جسم الإنسان، والتي توفر تأثيراً مفيداً ثابتاً في الحفاظ على صحة الإنسان. ويُعرف مسبقاً كمكوّن بروبيوتيك وظيفي رائد للتطبيق في الطعام والمكمّلات الغذائية، يقوم حاليّاً "بي. لونجوم" ("بي بي 536") من "موريناجا" بتوسيع فرص التطبيق خاصّته في المجال الجديد، وليتمّ استعماله بشكلٍ خاصّ في حليب الرضع.

وقال كو شينو، مدير عام شؤون إدارة المبيعات والتسويق في القسم الدولي لدى "موريناجا ميلك"، في هذا السياق: "يثني الإشعار الرسمي للاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن في حليب الرضع من إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة على جودة وسلامة وفعالية سلالتنا الرئيسيّة من البروبيوتيك والبرهان العلمي القويّ خلفها. وتشكّل هذه الموافقة إنجازاً تنظيميّاً في الولايات المتحدة الأمريكية. ويسرّنا أن نكون جزءاً من الآثار المحتملة لهذه الصفة الجديدة".

هذا وأصبحت سلالات البروبيوتيك شهيرة بشكلٍ متزايد في منتجات الرضع مع ازدياد إدراك المستهلكين للحاجة إلى الحفاظ على الفلورا المعويّة المجهرية السليمة خلال الحياة المبكرة للرفاه مدى الحياة. ويشكّل استعمار الميكروبات الأوّلي لأمعاء حديثي الولادة نافذة مهمّة لفرصة تشكيل جهاز هضميّ سليم وتحقيق نضوج النظام المناعي. ويُعدّ البيفيدوباكتيريا ضمن أوائل الميكروبات التي تستعمر أمعاء الرضع وتلعب أدواراً أساسيّة في تنظيم الوظائف المناعيّة والفيزيولوجيّة. وإنّ اختلال استعمار الميكروبات لأمعاء حديثي الولادة، بخاصّة استعمار البيفيدوباكتريا المؤخر، مرتبط بتطوّر الحساسيّات والأكزيما والحالات المرضيّة الأخرى المرتبطة بالميكروبيوم.

ومن جهته، صرّح الدكتور شياو، المدير العام لمعهد علوم الجيل القادم لدى "موريناجا ميلك"، قائلاً: "تتأثر مجهريات الأمعاء لدى الرضع سلباً بمجموعة من العوامل مثل نمط التوصيل، أو نوع التغذية، أو استعمال المضادات الحيويّة. ومن المهمّ بالتالي الحصول على مجهريات أمعائية تسيطر عليها البيفيدوباكتريا، وتشكّل سلالة ’بي. لونجوم بي بي 536‘ الموثوقة مخبرياً سلالةً تساعد الرضع في هذه العمليّة".

وتجدر الإشارة إلى أن "بي. لونجوم" ("بي بي 536") من "موريناجا" كانت أوّل سلالة من البيفيدوباكتيريا التي تتواجد في جسم الإنسان تحصل على إشعار للاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن للاستعمال في الأطعمة والمشروبات التقليدية (إشعار للاعتراف العمومي بالاستخدام الآمن رقم "جي آر إن 000268")، وتمّ إدخاله في الكثير من المنتجات حول العالم لأكثر من 50 عاماً. ويضيف هذا التصنيف الجديد قيمة إلى سلالة البروبيوتيك الخاصّة بالشركة، ما ينوّع خيارات التطبيق خاصّتها المتاحة في فئة حديثي الولادة.

التعليقات