نشطاء يطلقون حملة القدس تنزف في ظل كورونا والاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
أطلق شباب ونشطاء واعلاميون حملة اعلامية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان " القدس تنزف ".

وتأتي الحملة في ظل تصاعد انتهاكات الاحتلال في القدس وتردي الوضع الاقتصادي خاصة فئة التجار والباعة إضافة الى الأسر الفقيرة التي أصبحت بلا مصدر دخل بسبب " الحجر الصحي " وإجراءات الوقاية في ظل انتشار فايروس كورونا.

كما أكد عدد من التجار المقدسيين تراكم الديون عليهم بسبب الضرائب التي تفرضها قوات الاحتلال في ظل إغلاق المحال التجارية وعدم تقديم أي تسهيلات من قبل بلدية الاحتلال الاحتلال ، مما سيؤدي إلى عدم قدرتهم على تسديد ديونهم الأمر الذي سيؤدي إلى مصادرتها وبيعها في المزاد العلني، وتحويلها للجمعيات الإسرائيلية في استغلال بشع لأزمة كورونا من أجل تمرير مخططات تهويد المدينة.

وتحتوي الحملة على مواد اعلامية تسلط الضوء على تلك الانتهاكات وتوضح خطورة المرحلة التي يعيشها المقدسيون في ظل أوضاع مادية صعبة، إضافة الى منع الاحتلال وصول المساعدات والمعونات الإنسانية لهم ومصادرتها.

ودعا النشطاء وسائل الاعلام إلى التفاعل مع الحملة وفضح جرائم الاحتلال وممارساته بحق المقدسيين خاصة في ظل الوضع الراهن وانتشار فايروس كورونا، وتعامله العنصري تجاه المقدسيين في مدينة القدس بشكل عام وفي البلدة القديمة بشكل خاص.  

وتدعو الحملة أحرار العالم الوقوف مع المقدسيين في ظل ما يتعرضون له من اضطهاد واستفراد وإهمال وتضييق متعمد في ظل انشغال العالم بأزمة كورونا.