عبد الهادي يستقبل مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمقر الدائرة السياسية بدمشق

عبد الهادي يستقبل مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمقر الدائرة السياسية بدمشق
رام الله - دنيا الوطن
استقبل السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم ،الأربعاء، مدير جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في سوريا د. عاطف إبراهيم.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر الدائرة السياسية بدمشق وضع د. عاطف ابراهيم السفير عبد الهادي بصورة الجهود الذي يقوم بها الهلال الاحمر الفلسطيني من إجراءات احترازية للوقاية من فيروس "كورنا" المستجد.

وأضاف: "منذ حوالي الشهر ونصف استشعر الهلال الأحمر الفلسطيني أزمة كورونا وبدئنا بإعطاء محاضرات طبية تخصصية للكادر الطبي ومحاضرات طبية للمتطوعين حول مخاطر الفايروس وطرق انتشاره والوقاية منه".

وتابع: منعاً للتجمعات قمنا بترشيح أشخاص فاعلين بالمخيمات والتجمعات الفلسطينية وإعطائهم دورات توعية بمرض كورونا ليقوموا بدورهم بنشرها للأهالي في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وأضاف قمنا بطباعة بروشرات وملصقات توضح طرق الوقاية وأعراض المرض حيث تم توزيعها على الأهالي في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

كما تطرق د. عاطف إبراهيم إلى وضع المشافي والمراكز الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني وتجهيزها بالمستلزمات الطبية ومواد التعقيم بكميات تكفي لمدة ست أشهر.

وأيضاً قدم د. عاطف ابراهيم شكره لسيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على الأجهزة الطبية التي قدمها لكل من مشفى (يافا _ بيسان) والتي ستساهم بتقديم أفضل سبل العلاج لأبناء شعبنا في سوريا.

والجدير ذكره بان الهلال الأحمر الفلسطيني يقدم خدماته للاجئين الفلسطينيين بشكل مجاني عبر مراكزه في كل من ( خان دنون _ اللاذقية _ حماة _ يلدا _ مخيم اليرموك ) بالإضافة إلى مشفى بيسان في محافظة حمص ومشفى يافا بدمشق.

بدوره وجه السفير عبد الهادي الشكر للدكتور عاطف ابراهيم على الجهود التي يقوم بها الهلال الاحمر الفلسطيني لخدمة أبناء شعبنا في كافة اماكن تواجده.

وأكد اهتمام الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين بقضايا الهلال الاحمر الفلسطيني خاصة ان القضايا الصحية من الاولويات التي يهتم بها سيادة الرئيس حيث بإشرافه تم بناء أهم المستشفيات في فلسطين لتقديم الطبابة والعلاج لأبناء شعبنا.

التعليقات