طرق لمشاهدة "نتفليكس" مع الأصدقاء عن بُعد

طرق لمشاهدة "نتفليكس" مع الأصدقاء عن بُعد
في خلال فترة الحجر المنزلي بسبب تفشّي فيروس "كورونا" المستجدّ في العالم، باتت مشاهدة الأفلام والعروض التلفزيونية مع الأصدقاء أمراً صعباً حيث بات كلّ شخص يتابع الأفلام بمفرده، لكن وبحسب ما كشف موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، هناك بعض الطرق التي تتيح لك مشاهدة محتوى "نتفليكس" (Netflix) مع الأصدقاء عن بُعد بسهولة.

وفي هذا الصدد، كشف الموقع عن 5 طرق لمشاهدة "Netflix" مع الأصدقاء عن بعد:

1- Netflix Party
"Netflix Party" هي إضافة في متصفّح "غوغل كروم"، تتيح لك ولأصدقائك مشاهدة "Netflix" عن بُعد معًا، وتعمل الإضافة على مزامنة التشغيل بين جميع المشاهدين، مع إضافة نافذة للدردشة تسمح لأي شخص يشاهد الفيديو بإيقافه موقتًا، وبالتالي عندما يضغط شخص ما على زر الإيقاف الموقّت، سيتوقف التشغيل على شاشات الجميع.

لإنشاء جلسة كل ما عليك فعله هو تشغيل مقطع فيديو على "Netflix"، والضغط على زر "الإيقاف الموقّت" (Pause)، ثم النقر على زر الإضافة في المتصفح في أعلى الجهة اليمنى من النافذة لإضافة أصدقائك.

وتذكر أن أسماء مستخدمي الدردشة غير قابلة للتخصيص، بالإضافة إلى أنّه إذا رغبت في مشاهدة مقطع فيديو ثانٍ مع أصدقائك بعد انتهاء الجلسة، ستحتاج إلى إعداد جلسة جديدة وإعادة إضافة الجميع.

2- Watch2Gethe
"Watch2Gethe" هو تطبيق يحتوي على مشغل خاص به، يتيح لك الوصول إلى المحتوى في الكثير من المنصات مثل: "يوتيوب" و"Vimeo"، و"ساوند كلاود"، وبالرغم من عدم توافق "Netflix" مع مشغل "Watch2Gether" إلا أنه يمكنك استخدامه في مشاهدة "Netflix" مع أصدقائك. حيث تتيح لك ميزة "W2gSync" لصق عنوان "URL" الخاص بـ"نتفليكس" مباشرة في نافذة غرفة المشاهدة، وعند بدء تشغيل الفيديو، سيتمكن الجميع من المشاهدة، ولكن التحكم في التشغيل والإيقاف سيكون متاحًا فقط للشخص الذي قام بإنشاء الغرفة وإضافة عنوان "URL".

ولكي يعمل "W2gSync" يجب عليك تنزيل إضافة "Watch2Gether" الرسمية في متصفح "غوغل كروم" من "سوق غوغل كروم".

3- Scener
يتيح لك تطبيق "Scener" مشاهدة "Netflix" عن بُعد مع الأصدقاء، مع توفير غرفة دردشة يمكنكم استخدامها للتحدث عن العرض في الوقت الفعلي، ولكن قبل تنزيل تطبيق "Scener" هناك بعض الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك:- يعمل التطبيق فقط مع حساب "Netflix" الأساسي، وبالتالي إذا كنت تشارك حسابك مع شخص آخر، فتأكد من تحديد حسابك الرئيسي عند إعداد مجموعة المشاهدة.

- الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم المشاهدة بشكل متزامن في الغرفة هو 10.

- يمكن فقط للمضيف إيقاف تشغيل الفيديو مؤقتًا وإعادة تشغيله.
 
4- Metastream
تتيح لك أداة "Metastream" مشاهدة "Netflix" مع الأصدقاء عبر متصفح الويب، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تدعم العديد من مواقع الفيديو الأخرى أيضًا مثل: "يوتيوب"، و"Hulu" و"Twitch".

كما توفر واجهة الأداة صفحة دردشة وقائمة انتظار فيديو للمشاهدة المستمرة، ولتتمكن من استخدام هذه الأداة يجب عليك تثبيت إضافة "Metastream Remote" في متصفحك.

5- Kast
يدعم تطبيق "Kast" جميع خدمات البث المباشر عبر الإنترنت، وتوجد منه إصدارات لنظامي التشغيل "ويندوز و"ماك أوإس"، أو عبر متصفح الويب، بالإضافة إلى أنه يوجد منه تطبيق لهواتف "آيفون" و"أندرويد"، ولكن عند الاستخدام سيكون هناك صلاحية لشخص واحد فقط للتحكم في البث.

كما يمكن تخصيص الجلسات إلى "خاصة" أو "عامة"، ويمكنك الترقية إلى النسخة المدفوعة للحصول على جودة فيديو محسنة، ومجموعة أوسع من الرموز التعبيرية وتجربة مشاهدة خالية من الإعلانات.


التعليقات