اللجنة الصحية في «العمل النسائي» تدعو المرأة للالتزام بالاجراءات الوقائية

رام الله - دنيا الوطن
طالبت اللجنة الصحية التابعة لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني "الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" باقليم قطاع غزة في يوم الصحة العالمي والذي يوافق 7 أبريل/ نيسان من كل عام بضرورة تزويد القطاع الصحي المحلي ، بالاحتياجات اللازمة لتمكينه من مواجهة فيروس كورونا المستجد. 

وأوضحت اللجنة الصحية أن الكوادر الصحية في فلسطين، يعملون ضمن ظروف صعبة في ظل الاحتلال الإسرائيلي، إضافة لضعف المنظومة الصحية ونقص الإمكانيات والأدوية والمستهلكات الطبية والمعدات.

وأكدت في رسالتها للمرأة الفلسطينية  على ضرورة أخذ دورها القيادي والتوعوي  داخل الأسرة  وذلك من خلال اتباع الإجراءات الوقائية ووقف الزيارات العائلية والمشاركة في المناسبات والالتزام بالمنازل والاهتمام بالأسرة وتوعيتها كون التجمعات تساعد على سرعة تفشي الفيروس. ودعت المرأة الى الالتزام بالاجراءات الوقائية كافة التي أقرتها الجهات المختصة بوزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية والجهات الرسمية.

وحثت اللجنة الصحية الدول المانحة والمنظمات الإنسانية على دعم المؤسسات الأهلية الفلسطينية، وتوفير الخدمات الأساسية كـ«الرعاية الصحية والأمن الغذائي والتعليم». 

يشار الى أنه بلغ عدد مصابي «كورونا» في الأراضي الفلسطينية اليوم الثلاثاء، 260، بينهم 13 من قطاع غزة.