المطران حنا: ما نمر به مرحلة عابرة وستنتهي قريبا

رام الله - دنيا الوطن
أقام المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الثلاثاء خدمة القداس الالهي الاحتفالية وذلك بمناسبة عيد البشارة وقد شارك في الخدمة قدس الاب فرح بدور كاهن الرعية الارثوذكسية في القدس وذلك في كنيسة دير السيدة العذراء "صيدنايا " للروم الارثوذكس في القدس القديمة وقد اقيمت الخدمة بحضور عدد قليل من المصلين بسبب الاجراءات الاحترازية التي اتخذت حيث رفعت الصلاة من اجل ان يبارك الرب الاله بلادنا وارضنا المقدسة ويصونها من اي سوء ومن اجل ان يزول هذا الوباء ومع بزوغ النور المقدس ان تنتهي هذه الحقبة المؤلمة والمحزنة من تاريخنا .

وقال في نهاية الخدمة في كلمة مقتضبة بأننا نهنىء كافة المحتفلين بهذا العيد ونلتفت الى ناصرة الجليل مدينة البشارة ، حيث تتعانق اليوم القدس مع الناصرة ومع كافة البلدان والقرى في بلادنا المقدسة ومعا وسويا نرفع الدعاء الى الله من اجل شفاء المرضى والمصابين بهذا الوباء الخطير ومن اجل ان تزول هذه الحالة التي نمر بها بأسرع ما يمكن .

الكنيسة تصلي في هذه الايام من اجل العالم بأسره ومن اجل كل الذين تعرضوا لهذا الوباء ويعانون من تبعاته كما انها تصلي من اجل هذه الارض المقدسة وشعبها ومن اجل مدينة القدس لكي يتمكن ابناءها من معاينة النور المقدس ويحتفلوا بالقيامة المجيدة وان يكون هذا الوباء قد زال وهو الذي ادخل ابناءنا في حالة خوف وترقب لما سيحدث.

اقول لابناءنا لا تخافوا فإن الله معكم والعذراء هي امنا وشفيعتنا والتي نلتمس منها البركة والدعاء في هذا اليوم المبارك كما وفي كل يوم .

نمر بمرحلة صعبة ولكنها ستنتهي قريبا واتمنى ان تكون نهايتها قبل عيد القيامة لكي نفرح ونبتهج بالفصح المبارك ولكي نمجد المسيح القائم من بين الاموات ولكي نعاين النور البهي الذي سيخرج من القبر المقدس.

لا تخافوا ايها الاحباء فما نمر به اليوم انما هي مرحلة عابرة فليكن ايمانكم قويا ولا تستسلموا للخوف كونوا اقوياء في ايمانكم وفي محبتكم لبعضكم البعض وفي محبتكم لهذه المدينة المقدسة ولهذا الوطن الذي ننتمي اليه بكل جوارحنا .