‫وحدات فيرتكس تنتقل بسوق الطاقة الشمسية بالشرق الأوسط لعصر الالواح الشمسية

‫وحدات فيرتكس تنتقل بسوق الطاقة الشمسية بالشرق الأوسط لعصر الالواح الشمسية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة ترينا سولار المحدودة (Trina Solar Co., Ltd) عن توقيعها اتفاقية مبيعات مع الشركة اليمنية الكهروضوئية Ai Raebi لتوريد وحدات بقدرة 6 ميغاواط من سلسلة فيرتكس (Vertex) للمشاريع الكهروضوئية الموزعة عالية الكفاءة في الشرق الأوسط. وإن حصول الشركة على هذه الطلبية يؤكد مدى قدرة وحدات السلسلة Vertex على قيادة سوق الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط نحو عصر القدرة الإنتاجية الفائقة للطاقة بما يفوق 500 واط، مما يعزز تطبيق الطاقة الكهروضوئية النظيفة.

وتمتاز وحدات سلسلة فيرتكس (Vertex) ذات كفاءة تصل إلى 21 ٪ بقدرة إنتاجية للطاقة تتجاوز 500 واط، وتأتي الوحدات في إصدارات ثنائية الوجه من الزجاج المزدوج وخلايا خلفية، تتضمن خلايا بطول 210 مم مقسمة بتقنية الثلاثة أجزاء عالية الكثافة، وتمتاز بقدرة إنتاجية مرتفعة للطاقة وموثوقية عالية وكفاءة كبيرة وقدرة كبيرة على توليد الطاقة. ويتوافق التصميم المثالي للوحدات من سلسلة فيرتكس مع الوحدات السائدة حالياً بقدرة 400-450 واط من حيث المقاومة الحرارية وأداء الحمل، وصممت بحيث يمكن للمرافق التي تستخدم هذه السلسلة توصيلها بسلاسة مع الأنظمة الكهروضوئية السائدة حالياً بما في ذلك حلول التتبع.

ويقع اليمن في مكان جيد للغاية للاستفادة من الإمكانات الهائلة للتطبيقات الكهروضوئية بسبب وفرة الموارد الضوئية فيه، كما أن البلاد في حاجة ماسة إلى أفضل المنتجات والحلول الكهروضوئية لمعالجة النقص في الكهرباء محلياً. وفي هذه المناسبة قال عبد الله الراعبي، المدير العام لشركة Ai Raebi: "تحتل ترينا سولار المرتبة الأولى حالياً من حيث الحصة السوقية في اليمن، ما يدعم بقوة الجهود التي تبذلها البلاد لتلبية احتياجات الطاقة في القطاعين السكني والتجاري. وقد نالت وحدات السلسلة فيرتكس بقدرتها على إنتاج الطاقة بأكثر من 500 واط على إعجابنا، ونتطلع إلى المساعدة في تخفيف النقص في الطاقة وتسريع اعتماد الطاقة النظيفة في اليمن باستخدام الوحدات الجديدة".

وقال جيمينيز أنطونيو، رئيس أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا في ترينا سولار: "إننا متحمسون لتقديم المشاريع الكهروضوئية الموزعة باستخدام وحدات من السلسلة فيرتكس، وهي سلسلة مصممة لتلبية الطلب الملحِّ على الوحدات القادرة على تقديم الطاقة والكفاءة والموثوقية اللازمة في الشرق الأوسط. ومع السلسلة فيرتكس اتخذت ترينا سولار خطوات مهمة نحو زيادة القيمة المنتظرة من العملاء إلى أقصى حد ووضع معيار جديد للطاقة الفائقة من الوحدات، ونتطلع إلى الانضمام إلى شركائنا في الصناعة الكهروضوئية العالمية لتبني تقنيات العصر 5.0، حيث تواصل السلسلة فيرتكس التي تزيد قدرتها عن 500 واط جذب الانتباه في جميع أنحاء العالم".

التعليقات