صندوق "وقفة عز" يُعلن عن فتح باب التبرعات

صندوق "وقفة عز" يُعلن عن فتح باب التبرعات
رام الله - دنيا الوطن
أعلن صندوق "وقفة عز" عن فتح باب التبرعات في رقم الحساب المصرفي الموحد لدى كافة البنوك في فلسطين، تحت الرقم 888000 لمواجهة الأضرار التي ألحقتها أزمة انتشار فيروس (كورونا) في فلسطين على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والصحي.

ودعا رئيس الصندوق، طلال ناصر الدين، في تصريح وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، القطاع الخاص الفلسطيني ورجال الأعمال والمؤسسات والأفراد في الداخل والخارج إلى تكاتف جهودهم، بالتبرع في الصندوق من أجل المساهمة في تركيز الجهود الوطنية لدعم القطاعات المتضررة والعائلات المحتاجة والفقراء الجدد، والقطاع الصحي، للخروج من هذه الأزمة بأقل أضرار ممكنة.

وأشار ناصر الدين إلى ثقته الكبيرة بأن "البلد بحملها أهلها" وأن الخير موجود في فلسطين، مؤكداً أن رأس المال الوطني أثبت مراراً دعمه لصمود أبناء شعبنا في مختلف الأزمات التي تعرض لها الوطن. 

وأوضح ناصر الدين، أنه لا يوجد حد أدنى للتبرع في الحساب، وأنه يقبل كافة العملات المتداولة في فلسطين، ويمكن إجراء حوالات داخلية وخارجية إليه.

وكان قد عقد اليوم أول اجتماع لمجلس إدارة الصندوق، الذي يضم ثلاثين رجل أعمال فلسطينياً، حيث جرى خلاله تشكيل لجان للصندوق، وتحديد مهامها، وتشمل اللجنة التنفيذية، واللجنة المالية، واللجنة الإعلامية، ولجان المناطق، وأمانة السر، وسكرتارية الصندوق،  وتم أيضاً تحديد جهات صرف التبرعات، لتقتصر من خلال وزارتي التنمية الاجتماعية، ووزارة الصحة الفلسطينية.

والجدير ذكره، أن صندوق (وقفة عز) هو صندوق وطني أنشأه رئيس الوزراء الفلسطيني، د. محمد اشتية بمصادقة الرئيس محمود عباس، بهدف جمع التبرعات والدعم من القطاع الخاص والمجتمع الفلسطيني، خلال حالة الطوارئ، التي تم إعلانها في ظل أزمة انتشار فيروس (كورونا). 

ويدير الصندوق رجال أعمال من القطاع الخاص الفلسطيني، ويركز في تبرعاته على دعم العائلات المحتاجة والمتضررة من أزمة (كورونا) عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية، إضافة الى دعم القطاع الصحي عن طريق وزارة الصحة الفلسطينية. 

التعليقات