الأزبط: الجائحة الحقيقية لشعبنا هو استمرار وجود الاحتلال على أرضنا

الأزبط: الجائحة الحقيقية لشعبنا هو استمرار وجود الاحتلال على أرضنا
رام الله - دنيا الوطن
أكد خالد الأزبط الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، أن الجائحة الحقيقية للشعب الفلسطيني هي استمرار وجود الاحتلال الاسرائيلي على أرض فلسطين، وهو الوباء الحقيقي الذي سنبقى نقاومه حتى تحرير الأرض والإنسان الفلسطيني على الارض التاريخية، رافضاً اي مؤامرات وجغرافيا جديدة تحاول أمريكا وحلفائها فرضها علينا تحت ما يسمى بصفقة القرن.
وتوجه الازبط في تصريح له، وصل "دنيا الوطن"، بالتحية والتقدير لكل الطواقم العاملة في وزارتي الصحة والداخلية والوزارات المختصة لما تقدم على مدار اللحظة ارواحهم فداء لشعبهم، رغم قلة الإمكانات.

وقال: "ما رأينا من مشاهد العزة لرجال الداخلية بنقل أبناء شعبنا المنتهية فترة حجرهم الصحي لمنازلهم بمواكب رسمية وإعطائهم التحية العسكرية لهو مشهد يحسد صدق الانتماء وعظيم العطاء لشعبهم".

كما توجه التحية لكل من التزم بتعليمات جهات الاختصاص وغادر سالماً معافى لأهله، متمنياً أن يتم السلامة لجميع أبناء شعبنا وندعو الجميع الالتزام التام بتعليمات جهات الاختصاص لأنها هي السبيل لعدم إنتشار هذا الوباء بين أهلنا في ظل الحصار وقلة الإمكانات المتاحة .

وتوجه بالتحية لكل الطواقم الاسنادية التي تقوم بعمليات التعقيم للمرافق العامة والحملات الخيرية والتكافل المجتمعي، مشددا على ضرورة تكثيف مساعدة الفقراء في ظل هذه الظروف وخاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم .

وحيا الازبط رجال فصائل المقاومة الفلسطينية الذين كانوا منذ اللحظات الأولى خدماً لشعبهم في إسناد ودعم الجبهة الداخلية الى جانب مقاومة الاحتلال وصد العدوان وفق واجبهم الديني والوطني. 

وقال: "ان ما يعانيه أسرانا البواسل داخل السجون الصهيونية وحالة الاهمال وتفشي الوباء بين أسرانا لهي سياسة ممنهجة لقتلهم , ونقول ان أسرانا خط أحمر لدى شعبنا ومقاومته والاحتلال لا يدرك عواقب ذلك ولكن نقول له حياتنا فداء لأسرانا وقضيتهم ثابت لدينا ومن أولوياتنا ولن نسمح باستمرار حالة الاهمال الطبي لهم مهما كلف من ثمن".

وطالب الأزبط، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بضرورة إرسال الحاجيات الضرورية من المستلزمات الطبية والإغاثية لغزة والضغط على المجتمع الدولي لإنقاذ حياة الأسرى البواسل داخل السجون بكل المستويات، داعيا إياه لضرورة زيارة غزة كونها جزء لا يتجزأ من الوطن وقلعة صموده ومقاومته في وجه العدو.

وأكد الناطق باسم الحركة، أن الاحتلال الاسرائيلي هو الذي يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الشعب الفلسطيني وتوفير الاحتياجات المطلوبة كونه هو الذي يحاصر القطاع لأكثر من أربعة عشر عاما وايضا هو الذي يقتحم ويحتل الضفة الغربية والقدس وكل أرض فلسطين واي حالة تقاعس بهدف قتل الشعب عبر الوباء بسياسة الموت البطيء بسبب قلة الإمكانات سيتحمل عواقب ذلك بكل معاني والوقائع.