المجتمع المحلي بالخليل يتبرع بجهاز فحص فايروس كورونا لمديرية الصحة

المجتمع المحلي بالخليل يتبرع بجهاز فحص فايروس كورونا لمديرية الصحة
رام الله - دنيا الوطن
اوضح يوسف التكروري رئيس لجنة المساندة لدائرة الصحة في محافظة الخليل انه وبناء على رؤية لجنة الطوارئ في المحافظة برئاسة اللواء جبرين البكري وتوجيهات معالي وزيرة الصحة د.مي الكيلة بأهمية إجراء الفحوصات الخاصة بفايروس كورونا للمرضى في داخل المحافظة لتوفير الوقت والجهد فقد قامت اللجنة بشراء جهاز الفحص الخاص لفايروس كورونا RT-PCR وتسليمه لدائرة الصحة في الخليل بعد توفير سعره من رجال اعمال وخيرين في الخليل .

من جهته اوضح د.رامي القواسمي مدير مديرية صحة الخليل ان وجود هذا الجهاز في المحافظة سيكون له الأثر الإيجابي والكبير في محاربة فايروس كورونا وبين ان الوزارة تعمل منذ اللحظة الاولى وضمن الخطة الوطنية على محاصرة ومنع انتشار الفايروس .

وأوضح د.يوسف التكروري ان التحدي الأكبر كان في إيجاد شركة يتوفر في مخازنها هذا الجهاز لان الطلب عالميا على هذه الأجهزة والمستلزمات الطبية حاليا كبير جدا وبين ان تحديد المواصفات الفنية للجهاز والتأكد انه مطابق للمواصفات المطلوبة لدى وزارة الصحة قد تم عن طريق اللجان الفنية في الوزارة برئاسة السيد اسامة النجار مدير عام الخدمات الطبية المساندة .

وبين التكروري ان لجنة المساندة التي يرأسها قد تم تشكيلها مع بداية الأزمة بناء على تكليف من دوائر الصحة في محافظة الخليل وان اللجنة تضم في عضويتها كل من د.عروة الفلاح ود.ص. شادي الدويك .

وفي الختام قدم التكروري شكره وامتنانه للواء جبرين البكري محافظ الخليل ولمعالي وزيرة الصحة د.مي الكيلة ولجميع رجال الأعمال والخيرين كل باسمه ولقبه الذين ساهموا في انجاح هذا المشروع الحيوي .

وبين د. عفيف العطاونة الناطق الرسمي باسم لجنة الطوارئ الصحية ان الجهاز سيتم وضعه في دائرة الصحة في الخليل وجاري تجهيز مكان خاص لهذا الغرض ويتوقع ان يبدأ فحص عينات كورونا في الخليل خلال اسبوع وبعد انتهاء الازمة سيعمل الجهاز على تشخيص العديد من الفايروسات وأهمها فايروسات الكبد الوبائي لمرضى محافظة الخليل.