حمزة راضي: جميع اتحادات الطائرة السابقة تتحمل مسؤولية عدم وجود حكم دولي

حمزة راضي: جميع اتحادات الطائرة السابقة تتحمل مسؤولية عدم وجود حكم دولي
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة حمزة راضي نتحمل مسؤولية عدم وجود أي حكم دولي باللعبة الجميع وليس الاتحاد الحالي الذي جاء ولم يجد الارضية المناسبة لايجاد حكم دولي ، فجميع الاتحادات السابقة تتحمل المسؤولية الكبيرة كونها كانت تمسك بزمام الامور سنين طويلة ، فلماذا لم تقم هي بهذا العمل ، نحن بالاتحاد نتحمل الجزء البسيط في هذا الموضوع ، نعم نتحمل مسؤولية ولكن كنا قبل كورونا نعمل في هذا الاطار حتى يكون لدينا حكم دولي رغم الشروط الصعبة التي وضعها الاتحاد الدولي في هذا الموضوع.

واضاف راضي : كرة  الان  الاكثر جماهيرية لموسم ٢٠١٩ من اكثر من عشر سنوات لم نجد جماهير في هذا الحجم للعبة فاين كان اعضاء الاتحادات الماضية من هذا الامر ، اضف على ذلك حققنا نحن اول فوز لمنتخب الناشئين للكرة الطائرة ٢٠١٩  في الاردن واول مشاركة اسيوية لفلسطين في البحرين وبهذا دخلت التصنيف الدولي٢٠١٨ ، وكان لنا

اول فوز لفلسطين على الاردن في بطولة المنتخبات في مصر٢٠١٧/٢٠١٨، ولاول مرة فلسطين تتقدم على العديد من الاتحادات العربية في تصنيف الاتحاد العربي للكرة الطائرة ٢٠١٨، كما شاركت فلسطين في عشر مشاركات خارجية ضمت اكثر من١٦٠ لاعب واداري من الضفة وغزة٢٠١٧/٢٠١٩.

وتابع حمزة : فلسطين تتواجد لاول مرة وتشارك في 5 اجتماعات عربية واسيوية ودولية والتي كانت مغيبة عنها سابقا وتتمثل في اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي وسترأس لجنة الاحتكام في بطولة المنتخبات القادمة.

وكشف راضي عن عدد الاندية التي تشارك في دوري الانتظار فقال : لدينا ١٧ ناديا سيشاركون في الدوري لهذا الموسم في المحافظات الشمالية مؤشرا على انتشار اللعبة والتي ستمثل كافة المحافظات.

وعن دورات  التحكيم والتدريب الاسيوية فاضاف : هناك دورات قادمة بعد الخروج من الازمة الدولية الحالية " كرورنا"

حيث قمت باحضار حكم دولي واجراء تصنيف للحكام في فلسطين، واشار الى  ان هناك ٣ حكام صغار ويمكن الاستثمار فيهم وتم تسجيلهم  على موقع الاتحاد الدولي.

التعليقات