الأنصاري للصرافة تسجل زيادة بتحويل الأموال عبر القنوات الرقمية

الأنصاري للصرافة تسجل زيادة بتحويل الأموال عبر القنوات الرقمية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الأنصاري للصرافة، الشركة المتخصصة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في دولة الإمارات، عن زيادة بواقع أكثر من 40% في عدد المعاملات المنجزة من خلال تطبيقها لتحويل الأموال عبر الهواتف الذكية منذ بداية شهر مارس وتطبيق التدابير الاحترازية للتصدي لمرض كوفيد-19، إذ سجلت الشركة أكثر من 110 آلاف عملية تحويل عبر الإنترنت. وتعود هذه الزيادة الكبيرة إلى توجه العديد من العملاء إلى الحرص على البقاء في المنزل، واستخدام الوسائل الإلكترونية لتحويل الأموال لعائلاتهم خارج الدولة.

وتعتبر الأنصاري للصرافة من أوائل الشركات التي اعتمدت المنصات الرقمية لتزويد عملائها بالمرونة اللازمة لإجراء أيّ عملية تحويل من خلال الهواتف الذكية، مع ضمان سلامة وأمن معلوماتهم الشخصية. وفي أعقاب انتشار مرض كوفيد-19، أوصى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي كافة المقيمين في الدولة باعتماد أساليب الدفع الآلية وتطبيقات الهواتف الذكية، والاستفادة من الخدمات المصرفية الرقمية والإلكترونية لحماية أنفسهم من الإصابة بالمرض.

وفي هذا الصدد، قال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة: "تمر جميع الأسواق العالمية بمرحلة حرجة، حيث تبذل الحكومات والشركات قصارى جهودها لتطبيق التدابير الرامية إلى الحد من الأثر الناجم عن انتشار مرض كوفيد-19. وندرك في ضوء الظروف الحالية مدى اعتماد الكثيرين على خدماتنا للحصول على رواتبهم وتحويل الأموال إلى أسرهم في بلدانهم ولذا، كان من الضروري أن نضمن توفير خدماتنا لعملائنا بشكلٍ اعتيادي وفعّال. وساهمت مبادراتنا الرقمية المختلفة، في تسجيل زيادة بأكثر من 40% في تحويل الأموال عبر تطبيقنا والتي تشكل حالياً 7% من مجموع التحويلات المالية في الشركة، ونتوقع تحقيق المزيد من النمو في الفترة القادمة".

وامتثالاً باللوائح الحكومية، قامت الأنصاري للصرافة بالحد من العمليات في بعض فروعها، إلا أن معظم الفروع تعمل بشكل اعتيادي ضمن أوقات العمل المقررة، كونها الطريقة الأنسب لتحويل الأموال لمن يُفضلون الوسائل التقليدية. واتبعت كافة الفروع المفتوحة مجموعة من تدابير التعقيم الصارمة وتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي لضمان قدرة العملاء على مواصلة تحويل الأموال بسرعة وأمان إلى أفراد أسرهم خارج الدولة.

وأردف الأنصاري: "نحن نمر بمرحلة بالغة الأهمية لقطاع الخدمات المالية المحلي، لا سيما في ضوء المبادرات العديدة التي نطبقها للحد من انتشار مرض كوفيد-19. ونلتزم بالتعاميم الصادرة من الجهات الرقابية لخدمة المجتمع المحلي من خلال مختلف المنصات الرقمية وفروعنا المنتشرة في الدولة. ونحن واثقون من قدرة ومرونة قطاع التحويلات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية على حد سواء".

وأكّدت الأنصاري للصرافة إرسال 1.2 مليون رسالة نصية لعملائها لإبلاغهم بقنواتها الرقمية ودعوتهم إلى متابعة مقاطع الفيديو التي نشرتها الشركة عبر منصة يوتيوب لتشجيعهم على استخدام تطبيقات الأجهزة المتنقلة.

وسجّل تطبيق الأنصاري للصرافة، الذي يحظى بتقييم 4.7 نجوم على متجري آبل ستور وجوجل بلاي ستور، أكثر من 500 ألف عملية تحميل مما جعلة يحتل المرتبة الأولى خلال شهر مارس من بين جميع التطبيقات المالية المتوفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.