مطالبات بحماية الأسرى من استهتار الاحتلال

مطالبات بحماية الأسرى من استهتار الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
طالب عدد من النشطاء والحقوقيون والأسرى المحررين بالتحرك العاجل لحماية الأسرى من انتشار وباء كورونا في ظل استهتار إدارة سجون الاحتلال وتجاهلها لاحتياجاتهم الصحية والحياتية.

وخلال موجة إذاعية خاصة بحملة إنقاذ الأسرى من كورونا أكد المتحدث باسم مكتب إعلام الأسرى علي المغربي أن سجون الاحتلال تشهد مرحلة حرجة وحساسة بسبب الخوف من انتشار فيروس (كورونا)، كما نقل موقع (حرية نيوز).

وبين المغربي أن إدارة سجون الاحتلال لم تتخذ أي إجراءات تقي الأسرى من جائحة كورونا ومنعت أدوات التعقيم والتنظيف، كما تواصل نقل الأسرى بين المحاكم واختلاطهم بالسجانين مما يعرضهم لخطر انتقال العدوى.

من جانبها قالت المتحدثة باسم نادي الأسير الفلسطيني أماني سراحنة:" إن الأسرى عزل ولا يملكون أي مقومات للوقاية من فيروس كورونا هناك تخوفات كبيرة جدا حاليا في السجون".

وشددت سراحنة على ضرورة إدخال لجنة طبية محايدة للسجون لمعاينة الأسرى والتأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا، موضحة أن إدارة سجون الاحتلال تواصل استهتارها بحياة الأسرى، ولا تتخذ أي إجراء وقائي لحمايتهم.

الأسير المحرر محمد القيق أكد بدوره أن هذه المرحلة التي يمر بها العالم عرّت من جديد المواقف الدولية المخجلة والمهينة والظالمة بحق أسرانا.

وأشار القيق الى أنه في ظل كل الإجراءات اللاإنسانية والانتهاكات المتواصلة بحق الأسرى، لم يسمع أي صوت رسمي يندد بها ويعمل على تبديدها، مشددا على أن رسالة الأسرى مختصرة وهي "أنقذونا قبل فوات الأوان".

التعليقات