الإغاثة الزراعية تبدأ بتوريد الأشتال لقرى وبلدات محافظة رام الله

الإغاثة الزراعية تبدأ بتوريد الأشتال لقرى وبلدات محافظة رام الله
رام الله - دنيا الوطن
شرعت جمعية التنمية الزراعية ( الإغاثة الزراعية ) بتوريد الاشتال لقرى وبلدات محافظة رام الله  ، وذلك ضمن الحملة الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية بمشاركة وزارة الزراعة و إئتلاف المؤسسات الزراعية الأهلية و ضمن حملة الإغاثة الزراعية الخاصة لزراعة ربع مليون شتلة خضار في 70 بلدة و قرية في مختلف المحافظات خصوصا في ظل جائحة كورونا covid19 .

وقال منسق الإغاثة الزراعية في محافظة رام الله السيد محمود القاضي بأن الإغاثة الزراعية في محافظة رام الله استلمت الأشتال و شرعت بتوزيعها على القرى و البلدات في المحافظة ضمن الرؤية الهادفة لزراعة الحدائق المنزلية و تعزيز الأمن الغذائي للأسر و تعزيز الاقتصاد المنزلي في ظل هذه الظروف الصعبة .

كما نوه القاضي بأنه سيتم توزيع 90 الف شتلة من مختلف الاصناف لـ 900أسرة في 31 قرية و بلدة.بدوره

كما أكد المنسق المركزي للحملة في الإغاثة الزراعية م . عامر غانم  بان المؤسسة مستمرة في هذه الحملة بالشراكة مع وزارة الزراعة  و إئتلاف المؤسسات الزراعية بهدف التخفيف عن المواطنين في ظل هذه الظروف التي ستؤثر على القدرة الشراءية للمواطنين في حال استمرارها .

و أضاف غانم بأن الإغاثة الزراعية و شركائها يرون ان زراعة الحديقة المنزلية شكلت ملاذ للمواطنين في فترات مختلفة و ان هذه الظروف هي ظروف مناسبة لإعادة تشجيع هذه الفكرة من جديد  ، كما أكد على أن هذه الحملة تشجع المواطنين على العودة للأرض و العمل فيها و تعزيز الممارسات الريفية و الزراعية التي تحقق جزء من الاكتفاء الذاتي للأسر الفلسطينية .

وكانت المؤسسات الزراعية الأهلية و وزارة الزراعة قد قرروا اطلاق الحملة الوطنية لزراعة الحديقة المنزلية منذ اشتداد الازمة وذلك ضمن استقراء بأن الاوضاع من الممكن ان  تتجه نحو الاسوء و أن المتضرر الرئيسي منها هم الاسر  الفقيرة و محدودة الدخل .