عاجل

  • الاتحاد الأوروبي يدعو واشنطن لإعادة النظر في قطع العلاقة مع "الصحة العالمية"

  • السعودية: 22 وفاة و1618 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) خلال 24 ساعة

  • "الصحة" بغزة:إجراء 48 عينة جديدة خلال بـ24 ساعة الماضية ولم يتم تسجيل إصابة جديدة

استغل العزل فى تغيير ديكور البلكون بخمس خطوات

استغل العزل فى تغيير ديكور البلكون بخمس خطوات
خلال فترة تواجدك بالمنزل فى العزل المنزلى يمكنك تحويل شرفة منزلك او بلكونتك او مطبخك لقطعة من الجنة من خلال زراعة بعض المحاصيل الزراعية والخضراوات والورود، التى قد توفر لك فى شراء احتياجاتك وايضا تحول شكل بلكونتك لمكان يملؤه الجمال والخضرة بحسب (اليوم السابع).

1- اخلى مساحة
فى البداية عليك رفع كافة الاشياء التى تضعها فى بلكونتك وإفراغ مساحة تتجاوز متر، ثم  قم بتثبيت حاملين فى الجدار الخاص بالبلكونة

2- اجمع الفوراغ 
عليك أن تقوم بجمع بعض الفوارغ التى تنجم عن المطبخ مثل علب الجبنة وزجاجات البيبسى والكانزات وجهزهم للزراعة بثقب ثقوب بسيطة فى قاع العلب حتى تتنفس التربة ولا يموت الزرع .

3- اعداد التربة 
وعليك بعد لك ان تقوم بإعداد هذه الفوارغ للزرع بملئها ببعض التربة من الشارع وخلطها ببعض الاوراق البيضاء كتب المدرسة لانها مصنوعه من لحاء الشجر، ولإعداد تربة خصبة أيضا يمكنك جمع المخلفات العضوية الناجمة عن تقشير الخضروات بالمطبخ وضربها فى الخلاط ووضعها فى كيس وإغلاقها جيدا حتى تتخمر وبعد ثلاثة ايام فرغها على التربة المعدة سابقا وخلطها جيدا وبعد ذلك تأتى مرحلة الزرع نفسها.

4- اختيار المحصول 
وبما اننا فى موسم الشتاء هناك بعض المحاصيل التى تحب هذا التوقيت وجميعها قائمة على زراعة البذور او الشتلات لكن بما انك فى البيت فخذ البذور من الخضروات الطازجة لديك وضعها فى التربة وغطيها جيدا.

5-كيفية الرى والمتابعة
اسقى التربة بقليل من الماء وعاود سقيها يوميا فى الصباح الباكر ويفضل استخدام رشاشة مياة حتى لا تغرق البذرة ة وتفسدها .

التعليقات