باحث فلسطيني يحصل على لقب "أستاذ جامعي فخري" من جامعة أوروبية

باحث فلسطيني يحصل على لقب "أستاذ جامعي فخري" من جامعة أوروبية
رام الله - دنيا الوطن
منح مجلس عمداء معهد روما في أوروبا - صربيا الباحث الفلسطيني علاء عدنان عبد المجيد عفانة لقب أستاذ جامعي فخري، في تخصص " الإدارة التربوية" ، تقديراً لجهوده وإنجازاته العلمية المتميزة في مجال العلوم التربوية والتدريس.

حيث أعربت رئاسة المعهد بأوروبا عن فخر المعهد واعتزازها بانضمام عفانة "كأول أستاذاً عربياً" ينظم إلى قائمة الأساتذة الجامعيين الفخريين.

وقالت أيضاً : إن لقب "أستاذ جامعي فخري" يُمنح للعلماء والمختصين البارزين في الحقول العلمية المختلفة ، لإثراء المعهد بالأكاديميين والباحثين المتميزين، وإقامة علاقات مستمرة لدفع عجلة البحث العلمي وشراكات علمية وبحثية وتدريبية
مع المؤسسات العالمية. 

من جهته ، أشاد " علاء عدنان عفانة " بالمكانة المرموقة التي يتبوأها هذا المعهد ؛ معرباً عن شكره لإدارة المعهد على منحه هذا اللقب.

والجدير ذكره أن "علاء عفانة" حاصل على بكالوريوس شريعة ، وبكالوريوس تعليم أساسي، وماجستير في مناهج وطرق التدريس، ودكتوراة "مهنية" في التنمية البشرية، ويدرس الأن الدكتوراة "الأكاديمية" في العلوم التربوية.

يشار أن "علاء عفانة" يعمل حالياً مدرساً في مدرسة خاصة بمدينة غزة ، ومدرباً في العديد من المراكز التدريبية بغزة ، وكاتباً، وباحثاً في مجالي التنمية البشرية والعلوم التربوية ، ومستشاراً دولياً معتمد من البورد الأوروبي بالمملكة المتحدة في التدريب التربوي، ومديراً لإدراك الشبابي للتنمية والتدريب ، ومديراً لفريق نهضة التربوي.

و"عفانة" له أكثر من 11 بحث محكم وأكثر من 35 بحث غير محكم ، وله أكثر من 120 مقال منشوراً في الصحف والوكالات الإخبارية ، وله أكثر من 15 جائزة محلية ودولية كان آخرها العام الجاري ، حيث حصل على جائزة "الأدب الإحترافي" الدولية
من مجلة الصواب بالعراق، وجائزة " كأس التقدير المهني " من جامعة الحياة الجديدة بأمريكا، وأيضاً منحه درجة الدكتوراة الفخرية من عدة جامعات وجهات دولية كان أخرها بهذا العام ، حيث حصل على درجة الدكتوراة الفخرية من المجلس العلمي بالعالم الإسلامي في مجال العلوم التربوية .


التعليقات