فى زمن (كورونا).. معلم يطالب العرب بالتحدث باللغة العربية

فى زمن (كورونا).. معلم يطالب العرب بالتحدث باللغة العربية
رام الله - دنيا الوطن
طالب أشرف عبدالعال حسين وهو معلم أول لغة عربية بمحافظة الأقصر إدارة أرمنت التعليمية بمدرسة أرمنت الثانوية العسكرية بنين العرب بالتحدث باللغة العربية واوضح عبدالعال بانشاء قناة عربية أون لاين أشرف قناة تعليمية على اليوتيوب لمحبى اللغة العربية بشكل عام.

واوضح اشرف عبد العال انة انشىء القناة نظرا للظروف الحالية حيث اتخذت مؤسسات تعليمية كثيرة حول العالم مجموعة قرارات لمكافحة انتشار فيروس (كورونا) "كوفيد - 19" وتنوع بين الإغلاق أو الاستعداد للإغلاق أوتمديد فترات الإغلاق وبالتالي لن يتمكن كثير من الطلاب من ارتياد المدارس أو الجامعات في مختلف أنحاء العالم ولذلك سوف يستطيع الطلاب التعلم عن بعد حرصا علي سلامتهم

واشار عبد العال ان الطلاب ليس هم فقط الفئة المستهدفة من محتوى هذه القناة ولكن أنشئت هذه القناة أيضا لتقوم بتقديم محتوى هادف لمحبي اللغة العربية خاصة والتعليم بصفة عامة.

وفكرة التعليم عن بعد فكرة تخدم الطلاب في ظل مايطرأ من مستجدات قد تضر بالطلاب وكذلك تماشيا مع التطور التكنولوجي أسوة بباقي الخدمات التي تقدمها التكنولوجيا للمنشأت الأخرى.

لكن بداية قبل كل شيئ الطالب هو الهدف الأول والأخير من خدمات هذه القناة حتى نستطيع تنشئة جيل محب للغته الأم مفتخرا بها فهي لغة القرأن الكريم.

وسوف تعمل هذه القناة على طرح أفكار الطلاب والمعلمين من أجل تحسين العملية التعليمية حتى يأخذها صناع العملية التعليمية بعين الاعتبار.

التعليقات