كيلة تلتقي وفدا من ضواحي القدس

كيلة تلتقي وفدا من ضواحي القدس
رام الله - دنيا الوطن
 التقى وفد من أبناء بلدة عناتا بمعالي الدكتورة مي كيلة وزيرة الصحة ، حيث قدم الوفد شرحا مفصلا عن وضع البلدة و المنطقة وما تعانيه من نقص في الخدمات الصحية ومدى حاجة السكان فيها إلى مركز صحي متطور يخدم أكثر من 130 ألف نسمة هي تعداد سكان المنطقة وافتقارها لسيارة اسعاف .

هذا وقد أبلغ الوفد وزيرة الصحة بقيام السكان بإنشاء مركز صحي تابع للجنة طواريء عناتا للتصدي لانتشار وباء كورونا وتقديم الإسعافات الأولية والفحوصات اللازمة لأي حالة مشتبه وذلك على نفقة أهل البلدة.

وطالبوا وزارة الصحة بتقديم النواقص التي لم يستطع الأهالي تأمينها بسبب عدم توفرها في الأسواق. 

 بدورها شكرت الوزيرة الوفد الضيف وابدت تفهمها لوضع عناتا وتخالط السكان الذي يوقع ظلما كبيرا على بعض السكان وبينت ان الموقع الجغرافي لعناتا ووقوعها خارج جدار الفصل العنصري واعتباراها منطقة ما يسمى باء وجيم حرم عناتا من تقديم خدمة صحية مميزة كباقي المناطق.

واثنت على جهود أهل البلدة واعتزازها وافتخارها بكل ما قام بها الأهالي، ووعدت بتوفير كل ما تستطيع من أجل تشغيل مركز لجنة طواريء عناتا ليقدم خدمات طبية لأهالي البلدة في ظل أزمة كورونا على أن تقوم وزارة الصحة بتشغيل مركز صحي عناتا الدائم بعد مرورا الأزمة الحالية.

كما وتعهدت بتوفير سيارة إسعاف خاصة بعناتا مثل أهالي عناتا في الوفد السيد طه نعمان رئيس البلدية والسيد عثمان صالح ابو هنية أمين سر فتح في عناتا ومحمد فائق الرفاعي رئيس نادي شباب عناتا وفراس الرفاعي ورامي علوي  وبسام النوري والسيد معروف الرفاعي