الإغاثة الطبية تخصص مراكزها في بدو وسنجل وبيت عنان للرعاية الصحية للسكان

الإغاثة الطبية تخصص مراكزها في بدو وسنجل وبيت عنان للرعاية الصحية للسكان
رام الله - دنيا الوطن
قال مصطفى البرغوثي رئيس جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية أن الإغاثة الطبية فعلت مراكزها في بلدات بدو، و بيت عنان، وسنجل بالتنسيق مع المجالس المحلية ووزارة الصحة الفلسطينية وخصصتها لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين في هذه البلدات الثلاث التي ظهرت فيها اصابات بالكورونا ، وأكد البرغوثي أن كافة مراكز وعيادات الإغاثة الطبية وعياداتها المتنقلة تعمل بانتظام منذ ظهور وباء الكورونا في الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة.

وأضاف أن مئات المتطوعين قاموا بتوزيع ما يزيد على ثلاثمائة ألف نشرة توعية صحية، وبوستر في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة، وتتضمن هذه النشرات سبل الوقاية من الوباء، والطرق الصحيحة لتنفيذ الحجر الصحي.

وقال محمد السكافي مدير العيادات المتنقلة والطوارئ أن ستة عيادات متنقلة تابعة للإغاثة الطبية تعمل بانتظام لتغطية احتياجات اثنين و ثمانين موقعا سكانيا، وتجمعا بدويا في مايسمى مناطق (_ج).

وأشاد د. محمد العبوشي المدير العام للإغاثة الطبية بجهود آلاف المتطوعين بالتعاون مع لجان الطوارئ المحلية في رفع مستوى الوعي تجاه وباء الكورونا وسبل مقاومته، و بالمبادرات العديدة التي يقومون بها لتعقيم الأماكن العامة و تنفيذ الإرشادات بشأن التباعد الإجتماعي.