مجلس أولياء أمور الطلبة يعلن الفائزين بمسابقته الطلابية لأفضل فيديو توعوي

مجلس أولياء أمور الطلبة يعلن الفائزين بمسابقته الطلابية لأفضل فيديو توعوي
رام الله - دنيا الوطن
أعلن مجلس أولياء أمور الطالبة والطالبات بالمنطقة الوسطى التابع لمجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة أسماء الفائزين في مسابقته الطلابية التربوية التوعوية التي أطلقها مؤخرا بعد التحول إلى التعلم عن بعد لتوجيه الطلبة نحو إطلاق مواد فلمية مصورة تدعو إلى الاستفادة من أوقاتهم في المنازل وعدم الخروج.

وتعد المسابقة هي في مبادرة تربوية أولى  من نوعها لتشجيع الطلبة على تقديم التوعية من فيزوس كرونا

وتفاعل في المسابقة التي لاقت التجاوب الكبير من كافة المدارس سواء من الحكومية والخاصة في المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة وتقدم 100 طالب وطالبة بعرض موادهم المصورة التي شملت مقاطع توعوية قيمة .

وجرى تنظيم المسابقة وهي في إطار تحفيزي تشجيعي  لالزام الطلبة بالبيت تحت مسمى أفضل فيديو توعوي للالتزام بالتعليمات الاحترازية التي تقوم بها الدولة للحد من انتشار فايروس كورونا وذلك استجابة للتوجيهات الوطنية العليا بأن يكون العمل عن بعد في ظل الظروف الحالية.

شارك بالمسابقة 100 فيديو من مختلف المراحل التعليمية من مدارس المنطقة الوسطى.

واجتمع أعضاء لجنة المسابقة عبر التطبيقات الذكية عن بعد لتقييم الفيديوهات المشاركة واختيار الفائزين وضمت اللجنة علي سيف النداس نائب رئيس مجلس أولياء أمور الطالبة والطالبات بالمنطقة الوسطى وحمّاد راشد المحيان رئيس لجنة الأنشطة والفعاليات وسهيل سالم الكعبي عضو المجلس والاعلامي عبد الله القايدي من قناة الوسطى من الذيد وضياء عدنان أبو شقير إعلامي وسكرتير بالمجلس.

وتم خلال اللقاء الذكي الاطلاع على الاعمال المقدمة وعددها 100 فيديو تقدم به الطلبة من مختلف المراحل التعليمية وجرى تقييم المحتوى وفنيات العرض ليتم إعلان خمسة وعشرين فائزا من قبل الأعمال المقدمة وذلك لتميزها وتمكن الطلبة من تقديم محتويات بشكل جميل ومبدع .

وأسفرت النتائج عن فوز الطالبة سلامة ناصر بالمركز الأول وحلت العنود الطنيجي بالمركز الثاني وفي المركز الثالث شهد الدحدوح وفي المركز المرابع محمد علي الكتبي وفي المركز الخامس ذياب محمد بن نومه بجانب عشرين أخرين .

وأشاد سيف النداس نائب رئيس مجلس أولياء أمور الطالبة والطالبات بالمنطقة الوسطى بالاقبال الكبير والتواجب من قبل الطلبة في المشاركة في المسابقة وإعداد فيديوات تمثل منصات للتوعية بشأن الجلوس في البيت والحفاظ على الصحة العامة علاوة على التعلم عن بعد بمهارة وذكاء خلال تلك الفترة.

وأشار النداس بأنه تقدم 100 طالب وطالبة بأعمالهم التي قاموا بتصويرها بالهاتف المتحرك ليتم اختيارأفضلها للتكريم لافتا إلى أن التكريم في البداية كان مخصصا لأول خمسة فائزين إلا أن اللجنة ارتأت ولتميز الأعمال المقدمة إلى تكريم 25 فائزا لافتا إلى أن الجوائز تبدأ من ثلاثة ألاف درهم للفائز .

وأوضح النداس بأن مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات بالمنطقة الوسطى يحرص على دعم مختلف أوجه  الجهود التربوية المتواصلة لاحداث نقلة نوعية في منظومة التعليم في الدولة لاسيما خلال فترة التعلم عن بعد من خلال المسابقات المبتكرة والتي تشكل حلقة من حلقات تعزيز الطلبة فضلا عن تطوير مخرجات تعليمية تسهم بدور فاعل في نهضة وتطور الدولة.