(إزري) تقدم موارد رسم الخرائط إلى الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية

أعلنت اليوم شركة "إزري"، الرائدة عالمياً في مجال رسومات الخرائط والمعلومات حول المواقع، أنّها ستقدّم حزمة استجابة لفيروس "كوفيد-19" إلى وزارات الصحة وشركاء الشبكة العالمية للإنذار بالأمراض المتفشية والاستجابة لها ("جي أو إيه آر إن")، ما يمكّن هذه المنظمات من الوصول إلى المنصّة والأدوات الجغرافية المكانية الخاصة بـ"إزري" والتي يمكن استخدامها للإبلاغ وتحليل الحالات والوفيّات، ونشاطات الصحة العامة والاستجابة على المستوى الوطني، بالإضافة إلى إدارة مواقع الاختبار، والنشاطات المجتمعيّة والتأثيرات، والكثير غيرها على المستوى المحلي.

وقال جاك دينجرموند، مؤسّس ورئيس شركة "إزري"، في هذا السياق: "تهدف شراكتنا مع منظمة الصحة العالمية إلى إتاحة التكنولوجيا وبناء القدرات لجميع وزارات الصحة الوطنيّة والمحليّة. وإنّ دمج البيانات والتحليلات الجغرافية المكانيّة مهمّ لتحقيق استجابة شاملة وديناميكية للحالة المتغيرة بسرعة والمرتبطة بفيروس ’كوفيد-19‘. ويُعدّ ذلك صحيحاً بشكلٍ خاصّ في البلدان المنخفضة الموارد".

وستقوم هذه المساهمة بالاستجابة العالميّة لفيروس "كوفيد-19" بدعم التحول الرقمي لأنظمة معلومات الصحة العالميّة من خلال تكنولوجيا رسم الخرائط والتحليلات. وتساعد البرمجية الجغرافية المكانية من "إزري" المؤسسات على فهم الكميات المعقدة والكبيرة من البيانات من خلال وضعها في سياق جغرافي مكاني مع قدرات تحليل متطورة مثل تقنية الذكاء الاصطناعي.

وأضاف دينجرموند قائلا: "على الرغم من أنّ شركتنا دأبت على دعم جهود الحكومات والمنظمات غير الحكومية في مواجهة الأزمات، إلا أنّ وباء ’كوفيد-19‘ مختلف ويحتاج إلى استجابة سريعة وعالميّة. ويتمحور عملنا مع منظمة الصحة العالميّة حول مساعدة وزارات الصحة حول العالم في تجهيز ومساعدة المجتمعات بواسطة تقنيّتنا. ونؤمن بشدة أنّ هذه الجهود ستساعد في محاربة انتشار الفيروس".

التعليقات