لرحلة أكثر روحانية.. تصميم مُبهر لنوافذ الطائرات

لرحلة أكثر روحانية.. تصميم مُبهر لنوافذ الطائرات
توضيحية
رغم توقف الطيران فى دول العالم، بسبب انتشار جائحة كورونا المستجد، إلا أن مصممة قررت وضع لمستها الخاصة، وإضافة فكرة مميزة لتصميمات زجاج نوافذ الطائرات والتى غالبا ما يكون زجاجا بدون أى اضافات.

المصممة دانييل باسكن، قررت إضافة جو أكثر روحانية، من خلال تصميم ملصقات لنوافذ الطائرات لتبدو وكأنها من الزجاج المعشق، بألوانه المميزة، لتضفى أجواء أكثر تأملية وروحانية، لمنح المسافر تجربة فريدة، وفرصة للتأمل فى هذا الوقت العصيب، وفقا لموقع CNN.

وكشفت باسكن فى حديثها لموقع "سى إن إن" أنه فى الوقت الذى ابتكرت فيه النوافذ المزينة، كانت أزمة فيروس كورونا فى بدايتها ولم يكن تم إيقاف الطيران حينها،إذ كان انتشار فيروس كورونا في بدايته على مستوى العالم، وكانت العديد من الرحلات الجوية ما زالت قيد التشغيل".


وكشف تقرير "سى إن إن"، أن التصميم عبارة عن ملصق مرن، يمكن لصقه بالزجاج، فبساطة شديدة يمكن طيه فى حقيبة يد ولصقه على الزجاج خلال الرحلة.

وكشفت باسكن أن المنتج ياتى بـ5 أحجام لنوافذ الطائرات المختلفة طائرة "إيرباص "A330" و"A350"، و"بوينغ 707-767"، و"777 إكس"، و"787".

وورغم توقف حركة الطيران، إلى أن هناك أشخاص طلبوا من باسكن التصميم، وأكدوا ها أنهم سيلصقونه على نوافذ منازلهم لتذكيرهم بخطط السفر المستقبلية.

أما عن نسخة المنتج المخصصة لنوافذ الطائرات من طراز "A330"، والتي تباع بسعر 25 دولاراً، وهي الأصغر في الحجم، فقد نفذت.

ووصفت باسكن، شعور السفر بدون القلق من فيروس كورونا المستجد، بأنه سيكون شعور رائع.

وفى سياق آخر وضعت شركة الطيران الخاصة النيجيرية "ايرو كونتراكتورز" أسطول طائراتها تحت تصرف الحكومة الاتحادية، فى إطار عملية مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19"، وأوضحت الشركة - فى بيان، أنها وضعت أسطولها الجوى بالكامل تحت تصرف الحكومة الاتحادية لاستخدامه كوسيلة لوجيستية ضمن مكافحة وباء كورونا.

وقال المدير العام لشركة "ايرو كونتراكتورز" الكابتن ادو سانوسي: "كل طائراتنا ذات المحركات النفاثة والهليكوبتر تحت تصرف الحكومة لمكافحة فيروس كورونا، وقد اتخذنا هذا القرار لدعم الحكومة"، مضيفًا: "يمكن استخدام الطائرات لنقل مواد الإغاثة والمعدات الطبية والشخصية".

تجدر الإشارة إلى أن "ايرو كونتراكتورز" تُعد من أقدم شركات الطيران العاملة فى نيجيريا، ويتكون أسطولها الجوى من: طائرة بوينج 737 ـ 400، وثلاث طائرات بوينج 737 ـ 500، وطائرتين من طراز "بومباردييه ـ داش 8"، وطائرات هليكوبتر.




التعليقات