عاجل

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو أجرى اتصالات مكثفة خاصة مع واشنطن لمنع صدور مذكرة اعتقال من الجنائية الدولية

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سماع دوي عشرات الانفجارات في ميرون بالجليل الأعلى

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

خبير الذهب السعودي أحمد بن محسن يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

خبير الذهب السعودي أحمد بن محسن يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
السعودي أحمد بن محسن المنهالي
رام الله - دنيا الوطن
تصدر السعودي أحمد بن محسن المنهالي، الخبير والمتخصص في الذهب والمجوهرات، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة بعد فيديوهاته عن الذهب والمجوهرات، وإثراء المتابعين بمعلومات دقيقة حول المعدن النفيس وأساسه وعياراته.

ويعد أحمد بن محسن، أول سعودي خليجي متخصص في الذهب يثري متابعي وسائل التواصل الاجتماعي في معلومات دقيقة عن كل شيء يتعلق بالذهب والمجوهرات والألماس واللؤلؤ وأنواعه.

حقق أبن محسن، تفاعلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصلت مشاهدات الفيديوهات التعليمية على منصة (تيك توك) 250 مليون مشاهدة و(إنستغرام) 70 مليون مشاهدة.

وتحدث أحمد بن محسن عن تجربته في مجال الذهب والمجوهرات، قائلاً: "عملت منذ صغري مع والدي في هذا المجال واكتسبت خبرة كبيرة تنوعت ما بين تصنيع الذهب وتحليل عيارات الذهب وبيع الذهب والمجوهرات ثم تعمقت في هذا المجال وأصبح شغف بالنسبة لي".

وواصل الخبير السعودي، سرد تجربته: "عملت في عدة شركات وقمت بعقد دورات تدريبية لموظفي سعوديين بمختلف وظائف المبيعات والتصنيع والتسويق والإدارة في مجال الذهب، كما عملت في عدة شركات على مستوى الخليج العربي بداية من موظف إلى مدير فرع إلى مشرف فروع، بعد ذلك عملت في أحد أكبر مصانع المملكة للذهب كمدير إنتاج".

وأردف أحمد بن محسن: "أجريت عدة لقاءات تلفزيونية في بعض القنوات السعودية مثل روتانا وSBC السعودية وحضرت عدة معارض للذهب على مستوى المملكة”، مؤكدا أنه من أول الحاصلين على تصاريح وزارة العمل لنشاط الذهب والمجوهرات ومن أول الحاصلين على ترخيص وزارة الإعلام".

وفي نقاش حول ارتفاع أسعار الذهب خلال السنتين الأخيرة، أوضح ابن محسن أن "هذا الارتفاع كبير حيث وصلت أونصه الذهب إلى 2040 دولار في ظل الأزمة الروسية الإوكرانيه ثم عاود النزول إلى 1600 دولار للأونصة، وهذا يعني أن سعر الذهب متعلق بالأوضاع السياسية والاقتصادية والتجارية العالمية وليس مثل ما يتوقع بعض الناس أنه بسبب القوة الشرائية على المستوى الفردي للاشخاص، بل إنه بسب شراء الذهب من قبل الدول وتجميد رؤوس أموالها بالذهب وأتوقع أن تكون سنة 2023-24 يكون استقرار الذهب مابين 1450$ -1700$ ونتمنى أن لا نشاهد ارتفاعاً كبيراً لأن هذا يؤثر على شراء الذهب على الصعيد الفردي".

وعن موديلات الذهب قديماً وحديثاً أوضح أن "الأشكال والتصاميم دائماً تجدد وأصبح الجيل الجديد من النساء يميلون إلى الأشكال العصريه ذات التصميم الجديد والأفكار الغريبة والمبتكرة من جيل جديد من المصممين إلا أنه مازال هناك حُب عميق للموديلات الكلاسيكية القديمة ومازالت مطلوبة في بعض المناسبات مثل الأعياد والأيام الوطنية التي دائماً يكون فيها اللبس ذات طابع تراثي من قبل النساء".

وتابع: "أوصي الجميع على شراء الأصول والذهب خاصة بدلاً عن الاحتفاظ بالسيولة النقدية التي لاتحافظ على قيمتها والأصول والذهب بالذات يساعد في حفظ رأس المال أو الجزء الأكبر من رأس المال وكلمتي دائماً أكررها أحياناً جزء من الخسارة ربح، حتى لو خسرت٢٠-٣٠٪‏ من رأس المال في الأصول إلا أن الجزء الأكبر موجود بين يدك".