هكذا طوّرت هيونداي أيقونتها "Creta" الجديدة

هكذا طوّرت هيونداي أيقونتها "Creta" الجديدة
توضيحية
أصبحت سيارات هيونداي Creta في السنوات الأخيرة من أكثر السيارات مبيعًا في العالم لجودتها وسعرها المنافس، والنموذج القادم منها سيحمل مواصفات لم يشهدها محبي هيونداي من قبل.

وبحسب موقع قناة "روسيا اليوم" بالعربي، فإنه من خلال النظر للنموذج الجديد الذي استعرضته هيونداي منذ فترة في الهند يلاحظ أن النموذج الجديد من Creta بات مختلف كليًا عن سابقيه من حيث تصميم الهيكل الذي تغير بشكل جذري، وحصول الواجهة الأمامية أيضًا على شكل مختلف نسبيًا إضافةً إلى خلفية مميزة.

وتغير في هذه السيارة شكل المصابيح، إذ أصبحت رقيقة وشبيهة بتلك الموجودة في سيارات Tucson موديل 2020، كما حصلت على مصابيح ضباب مزودة بشرائط LED مضيئة وعدسات خاصة تسمح بتجميع الحزم الضوئية وإرسالها لمسافات بعيدة.

من الداخل جاءت هذه السيارة بمقصورة قيادة لم تطرح هيونداي مثلها من قبل، إذ تم تزويدها بلوحة تحكم عمودية في منتصفها وشاشة مثل تلك التي تأتي في سيارات تسلا.

كما زودت "كريتا" الجديدة بكاميرات أمامية وحساسات مسافات أمامية وخلفية، و4 أنظمة قيادة، وأنظمة إلكترونية لتسخين وتبريد المقاعد، ونظام لتسخين الزجاجين الأمامي والخلفي والمرايا الجانبية.

ومن المفترض أن تطرح بعجلات بمقاس 16 و17 بوصة، ومحركات بسعة 1.6 و2.0 ليتر بعزم 121 و150 حصانا، تعمل مع علب سرعة أوتوماتيكية بـ 7 مراحل.

 

التعليقات