تعليم المركز التربوي بالشارقة يشارك باجتماع عن بعد

تعليم المركز التربوي بالشارقة يشارك باجتماع عن بعد
رام الله - دنيا الوطن
شارك المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة في الاجتماع الاستثنائي للمجلس التنفيذي لمكتب التربية العربي لدول الخليج والذي عقد عن بُعد باستخدام التواصل الالكتروني وذلك برئاسة الدكتور علي القرني المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج.

وشارك في الاجتماع الذي اعتمد على استخدام التقنيات الذكية في نقل الرؤية البصرية والصوتية عبر المجتمعين الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج و مشاركة وكلاء وزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء بالمكتب ومديري المراكز التابعة للمكتب (المركز العربي للبحوث التربوية، والمركز العربي للتدريب التربوي، والمركز التربوي للغة العربية بالشارقة) وبحضور ممثل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وتم خلال الاجتماع استعراض استعدادات وجهود الدول الأعضاء في المكتب ومدى جاهزية وزارات التربية والتعليم بها لمواجهة الأزمة الحالية التي تجتاح العالم جراء فيروس كورونا المتجدد وأهم الإجراءات الاحترازية التي قامت بها الدول بهذا الشأن وكافة التجهيزات والحلول والبدائل للتعليم عن بعد فيما يتعلق بجميع المراحل التعليمية ولاسيما صغار السن.

كما تمت مناقشة كيفية التعامل مع الفاقد التعليمي الذي قد ينتج عن الظروف التي تمر بها البلاد من هذه الأزمة وما قد ينتج عنه في القبول بالجامعات والمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى ذلك ناقش الاجتماع واستعرض البنى التحتية للتعليم عن بعد بالدول الأعضاء.

وتضمن الاجتماع العديد من المقترحات من السادة أعضاء المجلس التنفيذي والتي تمت مناقشتها وإقرارها في صورة توصيات يتم رفعها إلى السادة أعضاء المؤتمر العام معالي وزراء التربية بالدول الأعضاء.

بالإضافة إلى ذلك تمت مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا التربوية الأخرى ومستجدات العمل التربوي والتعليمي المشترك في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج والتي تأتي ضمن إستراتيجيته وأهدافه.

وأفاد الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة إلى أهمية الاجتماع المنعقد عن بعد لدول مجلس التعاون وما تطرق إليه من أليات وتكامل بشأن السبل الكفيلة لطرح الحلول التعليمية لمواصلة المسيرة التعليمية لكافة الفصول وأهمية تجاوز الأحداث الراهنة التي خلفها انتشار فيروس كورونا المتجدد لاسيما على قطاع التعليم .