مجلس قروي خرسا.. عمل دؤوب وخطة محكمة لمواجهة كورونا

مجلس قروي خرسا.. عمل دؤوب وخطة محكمة لمواجهة كورونا
رام الله - دنيا الوطن
منذ اللحظة الأولى التي أعلنت فيها حالة الطوارئ في فلسطين لمواجهة فايروس كورونا، وجه رئيس مجلس قروي خرسا السيد عادل اطبيش (أبو المعتز) دعوة لأعضاء المجلس وللشباب في البلدة لتدارس الوضع في المنطقة وتشكيل لجنة طوارئ تتابع كل صغيرة وكبيرة في المنطقة لمواجهة خطر كورونا الذي بات يهدد العالم بأسره .

وبعد تشكيل اللجنة بالتوافق تم بدء العمل بكل جهد ونشاط فتم التواصل مع الأجهزة الأمنية لإطلاعهم على خطة المجلس والتواصل كذلك مع الدفاع المدني والهلال الأحمر، كما وتم التواصل مع إقليم جنوب الخليل ومنطقة دورا التنظيمية للعمل بيد واحدة في مواجهة فايروس كورونا.

وقامت لجنة الطوارئ برئاسة أبو العتز بتقديم المساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجة، كما وتم كذلك تعقيم وتنظيف شوارع القرية ، وفتح عيادة خرسا وعملها بنظام الطوارئ 24 ساعة ، كما وتم التنسيق مع مجلس ريف دورا والمجالس القريبة الأخرى لوضع خطة عمل مشتركة تساهم في توزيع المهام وللوصول لنتائج إيجابية والأهداف المرجوة في مواجهة هذا الوباء ومن أهم النقاط التي عملت عليها لجنة الطوارئ متابعة العمال العائدين من الأراضي المحتلة وتوفير كل ما يحتاجون أثناء مكوثهم في الحجر المنزلي ، ومنع اختلاطهم بالآخرين.

وتم وضع حواجر على مداخل المنطقة وإجراء بعض الفحوصات لكثر من الأشخاص وتم توزيع نشرة إرشادية للتعريف بفايروس كورونا وطرق التعقيم والمحافظةعلى النظافة الشخصية .

وفي ذات السياق أثنى أهالي منطقة خرسا على عمل لجنة الطوارئ بقيادة السيد عادل اطبيش الذي يسهر الليل مع النهار من أجل توفير الأمن والآمان لأهل جلدته ووعد بمواصلة تقديم أفضل الخدمات لأهالي خرسا .