كانون تطلق سلسلة طابعات varioPRINT iX الجديدة للارتقاء بجودة الطباعة

كانون تطلق سلسلة طابعات varioPRINT iX الجديدة للارتقاء بجودة الطباعة
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "كانون الشرق الأوسط" عن إطلاق سلسلة طابعات varioPRINT iX المتطورة النافثة للحبر لطباعة اللفائف الورقية. وتعد السلسلة الجديدة المزودة بتقنية iQuariusiX خياراً مثالياً للعملاء الذين تتطلب طبيعة عملهم طباعة من 1 إلى 10 ملايين صورة قياس A4 شهرياً، وتجمع بين جودة الصور العالية والنطاق الواسع لوسائط طباعة الأوفست وأنظمة الأحبار السائلة، والإنتاجية وكفاءة التكلفة في عمليات الطباعة النافثة للحبر.

وتتيح التقنية الجديدة طباعة أكثر من 9 آلاف صورة بقياس SRA3 في الساعة (أو 320 صورة قياس A4 في الدقيقة) على طيف واسع من وسائط الطباعة، بما فيها الورق المصقول من حجم 90 إلى 350 غرام للمتر المربع. ويمكن إنتاج كميات كبيرة من المطبوعات التجارية الشاملة، بدءاً من استخدامات التسويق والترويج بالبريد المباشر الممتاز إلى طباعة الكتيبات المصورة والمجلات والكتب.

وبقدرتها على تحقيق أكثر من 90٪ في متوسط وقت التشغيل دون الحاجة إلى المعايرة والصيانة اليومية، تتيح سلسلة طابعات varioPRINT iX مكاسب إنتاجية كبيرة وتحسينات قابلة للقياس في تكاليف التشغيل الإجمالية مقارنة بالتقنيات الأخرى التي تستخدم القوالب الورقية الجاهزة.

وتأتي الطابعة الجديدة المبتكرة استناداً إلى النجاح الذي حققته سلسلة varioPRINT i التي أطلقتها "كانون" في عام 2015. وساهمت السلسلة التي تم تركيب أكثر من 250 طابعة منها حول العالم حتى تاريخه، في ترسيخ مكانة "كانون" الرائدة في مجال الطابعات النافثة للحبر باستخدام اللفائف الورقية لأغراض التطبيقات المختلفة كالكتب وعمليات التسويق والترويج بالبريد المباشر عالي الجودة.


وتجمع تقنية iQuariusiX التي تمثل ركناً أساسياً في سلسلة طابعات varioPRINT iX بين ثلاثة ابتكارات رئيسية تضم:


·       نظام تجفيف رائد يدمج بين الهواء والحرارة والرطوبة لحماية الورق، مما يضمن توفير مطبوعات عالية الجودة على طيف واسع من الوسائط الطباعية، تكون جاهزة للصقل النهائي على الفور.

·       أحبار  أصباغ البوليمر المائية الجديدة من "كانون" وحلول ColorGrip للحصول على ألوان حيوية رائعة وقوية على مجموعة متنوعة من الوسائط الطباعية، بما فيها الورق المصقول حتى 350 غرام للمتر المربع.

·       تقنيات iQuarius لضبط الجودة لمخرجات عالية المستوى في الصور المطبوعة، بفضل تقنية معالجة الصور الحقيقية بقدرة 1200 نقطة لكل إنش، والتي تم تطويرها بالشراكة مع شركة " كيوسيرا" وتتيح إنتاج نصوص واضحة وتفاصيل دقيقة بانسيابية وتدرجات لونية مثالية. وتستخدم تقنية الضبط في معايرة رؤوس نفث الحبر المتقدمة ماسحاً ضوئياً مدمجاً للتحقق من الرؤوس فردياً ومواءمتها بشكل تلقائي أثناء العمل للحد من أية حالات التصاق أثناء الطباعة. ويتيح التحكم في حركة الرأس إمكانية الكشف عن الرؤوس وتعويضها تلقائياً أثناء الطباعة وبالتالي تقليل فترات التعطل عن العمل والهدر، بما يضمن تقديم صور عالية الجودة.

وتتميز السلسلة بقدرة محسنة على التعامل مع الوسائط بفضل تقنيات الاكتشاف التلقائي والتخلص المباشر من الأوراق المعيبة قبل البدء بالطباعة والنقل الدقيق للورق، وبالتالي الارتقاء بالجودة والإنتاجية. وتتيح هذه الابتكارات تحقيق التوازن بين جودة الطباعة المرتفعة؛ وتعدد استخدامات الوسائط والتطبيقات؛ والإنتاجية الموثوقة وكفاءة التكاليف، وذلك كله ضمن طابعة واحدة نافثة للحبر. وتسهم السلسلة أيضاً في إدارة عمليات الطباعة صغيرة العدد بربحية أعلى؛ والتبديل بسرعة بين المهام؛ والموثوقية العالية في النتائج  النهائية لعمليات الطباعة عبر الوسائط المختلفة والالتزام بالمواعيد النهائية بسهولة.

 

وفي هذا السياق، قال أيمن علي، مدير التسويق الإقليمي الأول لدى كانون الشرق الأوسط: "تمثل سلسلة طابعات varioPRINT iX الجديدة إضافة متميزة لمحفظة منتجاتنا في سوق التصوير الفوتوغرافي والفنون. فمن خلال هذه السلسلة، إلى جانب طابعات Colorado التي تستخدم تقنية أحبار UVgel وطابعة التغذية المستمرة ProStream، أصبحت الطابعات التجارية تتيح للعملاء اليوم اختيار مجموعة أشمل من حلول كانون لتلبية الاحتياجات المحددة لأعمالهم". 

 

من جهته، قال بيتر وولف، نائب رئيس قطاع الطباعة الإنتاجية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى كانون أوروبا: "تمتاز الطابعات النافثة للحبر بإنتاجيتها المتميزة وقدرتها على توفير حلول تتيح للشركات الالتزام بالمواعيد الأكثر صعوبة وإنتاج كميات أكبر خلال المهام قصيرة الأمد والتي تتطلب تغييرات سريعة. وبفضل سلسلة طابعات

varioPRINT iX من كانون، لم تعد هناك حاجة للمفاضلة بين جودة الطباعة ونطاق الوسائط، أو بين الإنتاجية وكفاءة التكاليف. وبفضل سلسلة طابعات varioPRINT iX، أصبح بمقدور الطابعات التجارية اليوم تلبية معظم احتياجات الشركات وتعزيز الموثوقية بجودة المخرجات وتعدد خيارات الوسائط والتحول السريع السلس. وللعملاء الراغبين بتقديم مجموعة واسعة من التطبيقات عالية الجودة، تتوفر اليوم طابعة مبتكرة نافثة للحبر لطباعة اللفائف الورقية، تساعدهم على تعزيز إنتاجيتهم وإدارة وظائف أصغر وأكثر تنوعاً بمرونة فائقة وربحية متميزة".

 

ويأتي خادم الطباعة عالي الأداء PRISMAsync المعزز بآلية جدولة المطبوعات تبعاً للوسائط، ليسهم في تحسين الإنتاجية عبر التحديد التلقائي لمعايير الطباعة المناسبة للوسائط المختارة، إضافة إلى إتاحة الجدولة المتقدمة للمهام حتى ثماني ساعات من الإنتاج. وإلى جانب برنامج PRISMA، يتيح الخادم للعملاء دمج حل مؤتمت كلياً في جميع المهام المجدولة، ويشمل ذلك كافة مراحل الإنتاج بدءاً من الإنشاء وإدارة الطباعة حتى الصقل النهائي وتتبع عمليات التسليم.

التعليقات