اشد يقر خطته في ظل الطوارئ لشهر ابريل

رام الله - دنيا الوطن
أقر اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "اشد" في قطاع غزة خطته الشهرية ، حيث يخصص العمل لمجابهة انتشار فايروس كورونا وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي المركزي للاتحاد ، بمشاركة الرفيق زياد جرغون عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية وأحمد أبو حليمة سكرتير الاتحاد في قطاع غزة .

وأقر الإتحاد إعتماد تشكيل فرق شبابية وطلابية في مخيمات وأحياء قطاع غزة والانخراط في لجان الطوارئ الوطنية بالمحافظات والدعوة لتوحيد هذا الجهد الشعبي في مجابهة جانحة "كورونا" .

كما ودعا الاتحاد إلى تطوير خدمة التعليم الالكتروني بالجامعات والمدارس واعتماد آلية مناسبة لاحتساب الفصل الدراسي الحالي ، وكذلك إيجاد صيغة مناسبة لطلبة الثانوية العامة مع الحرص ألا يتضرر أي طالب .

كما دعا الاتحاد إلى إعادة النظر بالسياسة الضريبية والجمركية في قطاع غزة وإقرار سياسة دعم للسلع الأساسية والمواد الاستهلاكية بما يوفر الحياة الطبيعية في ظل هذه الظروف.

يرى الاتحاد في أزمة كورونا فرصة كبيرة لتعزيز ثقافة المقاطعة للبضائع الإسرائيلية ودعم المنتج الوطني ، وأقر الاتحاد في هذا السياق حملة لنشر الوعي بين أهالي القطاع باعتبارها كواجب وطني وأخلاقي ، وإنقاذ شعبنا من وباء " كورونا" المتفشي 
في دولة الاحتلال الإسرائيلي ، والعمل على حماية المنتج الوطني من المنافسة الإسرائيلية والأجنبية وتحسين جودته .