تعرف على خيارات عودة الدوري الإسباني

تعرف على خيارات عودة الدوري الإسباني
من مبارة الكلاسيكو
رام الله - دنيا الوطن
 كشفت وسائل إعلام رياضية، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة بشأن عودة الدوري الإسباني في حال نجاح العالم في التخلص من فيروس كورونا.

ووضعت تلك الوسائل الإعلامية، عدة خيارات، ومنها اولاً: استئناف الدوري في 28-21 من شهر يونيو هو الموعد النهائي لاستئناف البطولة بالنسبة لرابطة الدوري حيث ستحتاج روابط الدوريات و الإتحاد الأوروبي لتسعة أسابيع لإنهاء الدوري و دوري الأبطال و الدوري الأوروبي.

ثانياً: في هذا السيناريو موسم 20/21 سيبدأ في منتصف شهر سبتمبر و البطولات الأوروبية للأندية ستبدأ في منتصف شهر أكتوبر.

ثالثاً: أكدت أندية الليجا أنه لا يستحق العناء إنقاذ هذا الموسم و من ثمّ التخلي عن الموسم القادم و في حال لم يتم التمكن من استئناف الدوري فالخيار الأكثر عدلا هو إلغاء الموسم لأن لعب 11 جولة متبقية في غضون شهر و بعد فترة التوقف مثل هذه، هي فكرة غير عملية.

رابعاً: أكدت أيضاً هذه الأندية أنّها ستكون ملزمة بأن تعمل على سيناريوهات أكثر تفاؤلا حيث عليها أن تكون جاهزة للعب حينما وزارة الصحة تسمح لذلك و لهذا اللعب في شهر يونيو أيضا هو أحد الخيارات

خامساً السيناريوهات التي تتعامل معها رابطة الدوري لاستئناف بطولة الدوري هي هكذا: -السيناريو الأكثر تفائلا و هو استئناف البطولة في نهاية شهر مايو و إنهائها في 30 من شهر يونيو أو استئناف البطولة في 6 من شهر يونيو و إنهائها في 16 من شهر يوليو.

سادساً: السيناريو الأسوء هو استئناف البطولة في 28 من شهر يونيو و إنهائها في أول من أغسطس. أيضا البطولات الأوروبية للأندية سيتمّ استئنافها بعد نهاية الدوريات المحلية.

التعليقات