عاجل

  • مجلس الوزراء يقرر تشكيل لجنة مهنية متخصصة بتقييم أداء فلسطين أثناء جائحة (كورونا)

  • الحكومة:اعتماد أسعار الشراء الخاصة بالطاقة من مصادر الطاقة المتجددة بما فيها سعر صافي القياس

  • مجلس الوزراء:تشكيل لجنة فنية للدراسة الاحتياجات التنموية للأغوار ضمن خطة العناقيد سيما بالمجال الزراعي

  • مجلس الوزراء يقرر الموافقة على تمويلات عدد من الشركات غير الربحية

  • الحكومة:إنشاء بنك حكومي لتقديم خدمات مصرفية لكافة الفئات وقروض صغيرة ومتناهية الصغر للأفراد والشركات

هل يبقى فيروس (كورونا) على مستحضرات الجمال لمدة طويلة؟

هل يبقى فيروس (كورونا) على مستحضرات الجمال لمدة طويلة؟
تطرح حالياً الكثير من الأسئلة عن مدة عيش فيروس كورونا المستجد على مختلف الأسطح والمواد ويشمل هذا أدوات ومستحضرات المكياج.

وفي هذا السياق قال باحثون في الأمراض الجرثومية من جامعة كولومبيا لمجلةHello Giggles : "لا يمكن أن نحدد حتى الآن مدة بقاء هذا الفيروس على مستحضرات الجمال. فهو يحتاج إلى خلية لتستضيفه وتساعده على التكاثر. ولهذا لا يمكنه البقاء حياً من دون ذلك لمدة اسابيع طويلة على عكس البكتيريا" بحسب (مجلة لها).

وتابعت إحدى هؤلاء: "يمكن بعض المنتجات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من مادة مطهرة أن تشل نشاط الفيروس" وذكرت في هذا السياق سوائل تنظيف البشرة والتونر، مشيرة إلى أن الكريمات هي الأكثر عرضة لنقل العدوى".

ولهذا ومن أجل منع ذلك من المهم الانتباه إلى عدم لمس المستحضرات والمنتجات الجمالية بواسطة الأصابع. ومن الضروري الحرص على تنظيف الادوات مثل الفراشي والاسفنجات.

وكان تقرير لصحيفة "دير شبيغل" الألمانية أشار إلى أنه رغم عدم حسم الخبراء الأمر بشأن مدة عيش فيروس كورونا على الملابس، يجب الافتراض أنه يمكنه العيش في السترات والسراويل. ودعا إلى اتخاذ التدابير الوقائية مثل البعد الاجتماعي وغسل اليدين بانتظام وعدم لمس الوجه.

التعليقات