"عمار والدالي" يطرحان أول مهرجان للتوعية من خطر "الكورونا"

"عمار والدالي" يطرحان أول مهرجان للتوعية من خطر "الكورونا"
في مبادرة طيبة من صناع مهرجاني: بنت الجيران وعود البطل، قررا المؤلف مصطفى حدوتة والموزع اسلام ساسو طرح اغنية مهرجان جديدة بعنوان "فكك يا كورونا" من غناء الرابر امير الدالي والفنان عمرو عمار للتوعية من خطر وباء كورونا المستجد ومخاطبة الشباب بالامتثال لقرارات الحظر الصحي في المنزل خاصة مع ارتفاع اعداد المصابين على مستوى العالم الى ما يقرب من 800 الف مصابالمهرجان كلمات مصطفى حدوتة، توزيع موسيقي اسلام ساسو، والكليب جرافيك ديزاين ومونتاج عمر ريعو، وتقول كلماته: لو جالي برد او كحه.. او زورى جالي فيه بحه.. الاقي الوهم يركبني.. واخاف اروح اي مصحه.. لا يقولو عندك كورونا.. في الحجر يحجزونا.. الوباء مالي الدنيا.. وكله بيرش كلونيا.. لو حد كح بالصدفة.. الشارع ده بيفضا ف ثانيه.. خليكو ف بيوتكو يا جماعة.. ولا انتو روحكو متباعة.. اللي خايف  على نفسو.. يسمع كلام الإذاعة.

 وتدور فكرة اغنية "فكك يا كورونا" في اطار كوميدي لمخاطبة شباب المهرجانات للحد من عدم النزول الي الشارع والالتزام بالجلوس في المنزل رغم كل شيء لتجنب الاصابة بالفيروس.

وقد تخطت الاغنية 345 الف مشاهدة علي اليوتيوب في انتشار سريع ومؤثر لها علي كافة وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بعد قيام شباب الانفلونسرز بمشاركتها بعد التفاعل معها واصبحت الاغنية الترند رقم واحد علي تطبيقي: التيك توك وانستجرام، وايضا ترند رقم واحد علي تويتر في مصر والوطن العربي حيث اصبحت هاشتاجات: #مهرجان_فكك_ياكورونا و#عمرو_عمار و#امير_الدالي متصدرين تويتر، واصبحت اغنية فكك يا كورونا متصدرة مؤشر البحث في: جوجل والفيس بوك.

 وقد صرح المؤدي عمرو عمار: انه اتفق مع أصدقائه المقربين ان يقوموا بحملة لتوجيه وتوعية الشباب عن طريق عمل اغنية مهرجان بطريقة كوميدية لكي يصحح مسار المهرجانات في مصر من وجهة نظره واستخدامها في ارشاد الشباب والتوعية من الفيروس ومحاولة الوصول الي تفكيرهم عن طريق مهرجان يخاطب عقولهم.

واضاف عمرو: الان هو انسب وقت لكي يقوم كل فرد منا بالمحافظة علي بلده والوقوف بجانبها وبجانب جيش مصر الابيض من اطباء وممرضين ويقدم شيء ايجابي لتوعية الشباب والمجتمع حيث بلغ عدد المصابين في مصر اكثر من 650 مصاب.

وقد تعرض عمرو عمار للنقد من قبل المقربين منه حيث قالوا له لا تقوم بغناء مهرجان ويمكن هذا ان يؤثر عليك وعلى عملك الخاص خصوصا ان سمعة اغاني المهرجانات الان ليست جيدة ولكن كان رده عليهم :انه لا يفكر في اي شيء غير انه يقوم باستهداف شباب المهرجانات للحد من انتشار الفيروس وبعد نزول الاغنية الجميع اشادوا بالفكرة والتنفيذ، وتأكد عمرو حينها انه احسن التصرف.

 

التعليقات